أخبار عاجلة

لقاء مدير عام الجمارك مع غرفة تجارة عمان

بحث مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنه آلية تسهيل التجارة الداخلية والخارجية مع القطاع الخاص في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم.

جاء ذلك الاجتماع الذي عقد اليوم الاحد بغرفة تجارة عمان، بحضور رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق وعدد من أعضاء الغرفة ونقيب وأعضاء من شركات التخليص وأعضاء من القطاعات التجارية.

وأكد الرحامنه حرص دائرة الجمارك على تسهيل وتبسيط إجراءات التخليص على جميع البضائع وخاصة المواد الغذائية والطبية، موعزاً بتسهيل وتسريع إجراءات دخولها الى السوق المحلية.

وقال الرحامنة، إن حاجة الأردن لرفع سوية الاقتصاد الوطني وزيادة تنافسيته تحتم تبني مشاريع رائدة بمجال التجارة والتخليص على البضائع وتسهيل انسيابها تنصب على تخفيض التكلفة والزمن اللازم للإفراج عن البضائع وذلك ينعكس ايجاباً على المستثمرين وجميع القطاعات التجارية.

وأشار الى أن تحسين مرتبة الأردن من خلال تعزيز ممارسة الأعمال الدولية لم يأت إلا من خلال الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والاجتماعات الدورية مع كافة القطاعات التجارية والنقل والتخليص، إضافة الى تسهيل وتبسيط جميع الإجراءات الجمركية.

بدوره، اكد الحاج توفيق أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الهادفة الى تذليل العقبات وتسهيل وتبسيط الإجراءات امام التجار والصناعيين، مشيداً بدور دائرة الجمارك بتنفيذ سياسة الباب المفتوح وتقديم المشاريع التطويرية التي من شأنها المساهمة بتسهيل عملية التجارة وحركة انسيابها.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم قطاع التجارة والتخليص ومنها: آلية التخمين في المراكز الجمركية والقوائم الاسترشادية والتعهدات المفتوحة على شركات التخليص.

وأجاب مدير عام الجمارك على استفسارات الحضور من خلال فريق من مدراء دائرة الجمارك واعداً بحل جميع القضايا

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان

هرمنا الاخباري-ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان، بنسبة 0.77 بالمئة، لينهي …