أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / يا حكومة البنوك والجونيات تضحك على الشعب . .بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي

يا حكومة البنوك والجونيات تضحك على الشعب . .بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي

لا أعرف ما هي قصة البنوك الأردنية التي لم تلتزم بقرارات الحكومة ولم يساهم الكثير منها بدعم وزارة الصحة في هذه الظروف الإستثنائية .
هذا مسج من البنك العقاري المصري العربي تم ارساله لي (عملاؤنا الكرام، انطلاقا من حرصنا على الوطن في ظل الظروف القائمة، نعلمكم بتأجيل أقساط القروض المترتبة عليكم ولمدة 3 شهور دون أي رسوم او عمولات او فوائد تأخير اعتباراً من قسط شهر 3/2020، في حال عدم رغبتكم بتأجيل الأقساط يرجى الاتصال على هاتف رقم 065608989 .

بعد هذا المسج توقعت أنهم سوف يؤجلون القسط حيث انهم علقوا عدم التأجيل على شرط رغبة العميل وذلك من خلال الإتصال بهم، وهذا يعني أنه في حالة عدم رغبتي بالتاجيل يجب علي أن اتصل بهم ولكنني لم اتصل بهم وقاموا بخصم القسط ولم يؤجلوه .
البنوك الأردنية التي لم تتفاعل مع ازمة كورونا في دعم الحكومة ، وكان بعضا منها تبرعه متواضعا لا يتناسب مع حجم الازمة ، هؤلاء البنوك التي تعتاش على مصائب الناس ، يجب على الدولة ان تفرض على فوائدهم ضرائب بحيث تتناسب مع حجم إرتفاع الفائدة او انخفاضها .
أما بخصوص الجونيات والاسماء الرنانة في عالم المال والاحتكار في الامتيازات من شركات الإتصالات والمقاولات والاكاديميات فهؤلاء الجشعين قد قاموا بسحب ارصدتهم بعد ان حولوها الى الدولار ، وكونهم غير قادرين على الهروب والسفر خارج الوطن فإنهم قاموا بتخزينها داخل منازلهم وهذا قد اربك الإقتصاد الأردني وجعل أعوان ايلي كوهين من الذباب الإلكتروني والذين يبثون سمومهم وفتنهم من خارج الوطن يؤولون ويشيعون الشائعات التي تساهم في اثارة الفتن في زمن المحن .

نحن الآن في الوطن وفي هذا الوقت بالذات الذي سوف تظهر فيه معادن الرجال وقيم والولاء والانتماء للوطن ، وسوف تظهر فيه ايضا نسب ومعايير الإيمان بحكم الله وإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاجين .
يا حكومة ابدعتم بما تسيرون أنتم عليه الآن وتشكرون لانكم فرسان الوطن الآن ، ولا ننسى أن قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه قد اعطاكم كل الصلاحيات بموجب قانون الدفاع و التي تستطيعون من خلاله التعامل مع هذه الأزمة .

واخيرا الى أهلي مواطني الأردن ، الكرة الآن بملعبكم ،فأنتم من يساعد على تجاوز هذه الأزمة بسرعة وبزمن قياسي إذا التزمتم وافصحتم واعلنتم عن أنفسكم وعن من تشتبهون بإصابتهم ، وانتم ايضا من يطور الازمة ويؤخر انفراجها ويزيد من ضحاياها .

اللهم احمي الوطن ،،اللهم أحمي الاردنيون اينما كانوا ، اللهم احمي عبدك الانسان من هذا الوباء في كل مكان .

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

د. بسام روبين يكتب… تصاريح كورونا بين التزوير ورخاوة الإجراءات !!

يكاد لا يخلو زمان ولا مكان من ضعاف نفوس يتربصون بالقوانين والتعليمات لكشف خاصراتها الرخوه …