أخبار عاجلة

معركتنا ..المحامي بشير حسن المومني

لا يوجد لدي مخزون معرفي وأدبي كافي من اللغة يمكنه أن يعبر بطريقة سلسة لينة عن طبيعة الصراع والاشتباك الذي نعيشه اليوم لذلك سأقول ما لدي بطريقة واضحة مباشرة ..

لا يجوز نهائيا أن نربح معركتنا في مواجهة فيروس كورونا وبمقابل ذلك أن نخسر معركة القيم الجوهرية الجمعية للأردنيين المتمثلة بالدستور وطبيعة النظام الأخلاقي والاجتماعي السائد ..

الغالبية الساحقة تنظر بمرحلية مفرطة لكن لابد أن نعلم أن هذه المرحلة مؤقتة زائلة ستنتهي ربما بعد أسابيع أو شهور لكن بالمقابل علينا أن نفكر ملياً بما سينشأ عنها من قيم فردية وجمعية وثقافات وأنماط تفكير لدى المجتمع بجميع مستوياته الأفقية والعامدية داخل الدولة الوطنية من شعب وإقليم وسيادة ..

إهدار القيم الجوهرية الجمعية الدستورية والحضارية الأردنية أمر مرفوض تماما ومن هنا كانت الدعوة الى دراسة مدى دستورية قانون الدفاع ابتداءا واوامر الدفاع ذات الصلة ومن ثم ما نشأ عن ذلك مثلا من ضرورة تأمين محاكمات عادلة لم تعرض للتوقيف لمخالفة اوامر الدفاع ..

الى الغالبية الساحقة التي دفعها الخوف والهلع إلى تبني أفكار راديكالية اعتقد انه آن الأوان لاستعادة السكينة وهدوء الذات والتفكير بمستقبل الدولة لخمسين عاما قادمة لا أسابيع او شهور لأننا نريد ان نكسب معركتنا مع الفيروس ومعركة الحفاظ على القيم الوطنية معاً لا ان نربح مؤقتا ونخسر لعقود قادمة .. أزجو التفكير مليا بتوجيه جلالة الملك لرئيس الوزراء بضرورة المحافظة على الحقوق المدنية والسياسية في رسالته حول تطببق قانون الدفاع .. ملكنا عميق .. عميييق جدا ولا ينثر الكلمات عبثا ..

المحافظة على دستورنا وقيمه وصونهما هو حفاظ استراتيجي على الدولة بشعبها واقلميها وسيادتها لعقود لا لأسابيع ..

شاهد أيضاً

تعزيز تنافسية المنتج الأردني

هرمنا الاخباري-نستطيع القول أن تعزيز تنافسية المنتج الأردني تعتبر حلقة أساسية في اطار الجهود التي …