أخبار عاجلة
الرئيسية / العبدلي / النائب أبو رمان لدولة الرئيس الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا ويقدم مقترح لصندوق وطني

النائب أبو رمان لدولة الرئيس الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا ويقدم مقترح لصندوق وطني

بعث النائب معتز ابو رمان رسالة ضمنها موقفه من تطبيق الإجراءات التي قررتها الحكومة للتعامل مع تداعيات وباء العصر فيروس كورونا تاليا نصها

دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم

بداية نشكر لكم جهودكم و فريقكم الوزاري في احتواء خطر الكورنا و الذي يشهد العالم بأسره على الكفاءه و المهنيه و الحزم و الحكمة معًا و النهج الذي اتبعتوه الى الان و الذي جعلنا في تقييم احسن “٧” دول بالعالم في آطار الوقايه من هذا الوباء.

اسمحوا لي دولتكم ان أشير الى بعض المقترحات لعلها تساهم في تقديم حلول بناءه و تحقق التشاركية الدستوريه مع السلطة التنفيذيه ..

بداية دولتكم افكاري مستوحاه من قرائتي لتجربة الناجحين من الدول الاخرى :
“الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا”

سأقدم مقترحي من خلال نقاط اختصارًا للوقت و لايصال الرسالة لدولتكم بشكل دقيق و مختصر و اما بعد …

آلية التوصيل اليوم لم تحقق اهم هدف و هو عدم الاكتظاظ و لذلك اقترح استخدام تقنية تطبيقات الموبايل للتوصيل و هي افضل بكثير من تدافع المواطنين للحصول على الخبز!
و هنا انوه لضرورة أمرين

أولًا
مع اشتراط تحمل الحكومة كلفة التوصيل بعقود جماعية مع الشركات الناقلة

ثانيا”
اشتراط مراقبة الاسعار للسلع الاساسية من قبل حماية المستهلك

و اما المستغرب دولتكم

غياب وزارة الاقتصاد الرقمي بطرح الحلول الذكية والوقائيه فهو مخجل للغاية

يجب فتح المحلات التجارية الاستهلاكية الكبرى و الصيدليات و العيادات البيطريه و مراكز الاتصالات بكوادر بسيطة لخدمة التوصيل الذكي فقط ” هنا ستتحقق غاية الحظر و بنفس الوقت تزويد المواطنين باحتياجاتهَم و تخفيف الاعباء عن الاجهزه الامنية..

التطبيقات و الحلول الذكية مثل اوبر كريم التكسي الأصفر و طلبات // و غيرها هي الحل الوحيد والإصلح و هم اصحاب الاختصاص

الاجهزه الامنية الباسلة تقوم بدور مثالي يحظى باحترام كل الاردنين ولكن لا يجوز اقحامها بعملية التوصيل و ابعادها عن دورها الأمني !!

دولتكم يقول المثل الشائع كثر الشد يرخي و الحظر الانفع هو بإستمراره و لكن دون انقطاع الخدمات الاساسيه، والاستمرار بهذه الطريقة سيؤدي الى انتشار أسواق سوداء”
و الكثيرون حصلوا على استثناءات من الحظر و هم لا بستحقوها في حين ان من يستحق من المزارعين لم يحصل !!

القطاع الزراعي هو اولوية و حمايته هو واجبنا جميعا لان ما نحصده اليوم هو غذائنا بالغد فيجب زيادة الطاقة التخزينية للمحاصيل السماح لهم بالتزود بالعماله وكنت اقترحت على وزير الزراعة الشحاحده ان تعتمد رخص المزارع و دفاتر المربين الية للتحرك لهم للتسهيل و كما يجب فتح التصدير فورا قبل كساد الإنتاج الزراعي

اقترح تفعيل دور الجمعيات الخيرية الفاعلة المصنفه حسب َوزارة التنمية من اجل جمع التبرعات من المقتدرين و ايصالها للأسر العفيفة
عندما نحتاجها اختفى دورها هل يعقل هذا ؟!؟!

اقترح تفعيل دور المحافظ في محافظته لاختيار مجموعه من الشباب النشطاء المتطوعين ضمن اسس يحددها و علَى معرفته السابقه بسجلاتهم و لذلك لخدمة القرى و بالأخص في ظل غياب التطبيقات في تلك المناطق و شبابنا واعي و قادر على تحمل المسئولية و الانضباط باجراءات السلامة و الوقاية و هنا اقترح تفعيل دور الشباب الذين شاركوا و تدربوا ببرنامج خدمة وطن

*الأمر الأهم دولتكم و الأكثر الحاحا”الان هو حماية شريحة كبيرة من عمال المياومة والحرفيين و غيرهم هؤلاء طبقة خبزها كفاف يومها و عمل رب الأسرة هو قوت أولاده، و اقترح التنسيق مع وزير المالية لتوفير دعم مالي من موازنة الطوارئ فورا لهم وكذلك تفعيل صندوق وطني لهذه الغاية ساتي اليه في الخاتمة..

دولة الرئيس الأكرم ،،،

كل الأردنيون يتسألون اليوم أين مساهمة اصحاب الملايين، ؟! الذين استفادوا من خيرات البلد و عطاءاته و الاوامر التغيريه و الاعفاءات !! و اشبعونا تنظيرا للأسف..

دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ،،،
ختاما” ،، اقترح فتح باب التبرع لو بدينار كحد ادنى من كل مواطن يرغب لصالح صندوق كورونا من خلال إرسال رسالة نصية “دعم صندوق كورونا” من خلال شركات الاتصالات ممكن من خلاله جمع بالحد الأدنى ٥-٧ مليون دينار في يوم واحد

اخوكم
#معتز_أبو_رمان #نائب_الوطن
#صوت_الشباب

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

النائب الرياطي في تصريح خطير : نائب يخرق قرار الدفاع في العقبة

قال النائب محمد الرياطي إن نائباً حالياً سيتسبب بسجن موظف ويجعل العقبة في قلق من …