أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / رياضة / مباراة لا تنسى.. الوحدات يقهر المستحيل في ليلة السباعية

مباراة لا تنسى.. الوحدات يقهر المستحيل في ليلة السباعية

لن تنسى جماهير الوحدات على مر الزمان، تفاصيل المواجهة المثيرة التي جمعت فريقها مع المريخ السوداني في إياب دور الـ 16 لكأس أبطال العرب 2008، حيث تحمل ذكريات عامرة بالأفراح.

ويعتبر لقاء المريخ من أجمل المواجهات التي خاضها الوحدات، خاصة أن مهمته كانت معقدة، لكنه قدم درسًا في قهر المستحيل.

رفاق “الساحر” رأفت علي، تمكنوا من إنجاز المهمة بعدما ركبوا موج التحدي بإصرار مفعم برغبة الانتصار، أملًا في قيادة مركب الفريق لدور الثمانية.

قبل المباراة

خسر الوحدات، مباراة الذهاب أمام مضيفه المريخ “1-3″، وتعتبر نتيجة صعبة التعويض، خاصة أن المنافس كان يمتلك قدرات فنية كبيرة وتعج صفوفه بكوكبة بارزة من اللاعبين.

وأدرك الوحدات بقيادة مدربه العراقي أكرم سلمان، صعوبة المهمة في مواجهة الاياب، لكنه تمسك بالأمل، واستعد جيدًا في المواجهة التي أقيمت 25 كانون أول 2008.

هدف وطرد

لم تكد تمضي 12 ثانية على صافرة البداية، حتى كان المدافع محمد الدميري يتسلم كرة من عيسى السباح، ويرسلها من بعيد داخل الجزاء، وخدعت الحارس واستقرت في شباكه.

الهدف السريع كان كافيًا ليمنح الأمل للوحدات، خاصة أن الفريق الأردني تسلح بمساندة جماهيرية كبيرة.

ولم تستمر فرحة الهدف طويلًا، وسرعان ما تعرض الوحدات لضربة قاسية في الدقيقة الثانية، عندما منع المدافع فيصل إبراهيم بيده كرة للمريخ حتى لا تدخل مرمى عامر شفيع، ليشهر له الحكم، البطاقة الحمراء ويحتسب ضربة جزاء نفذها إيدهور بنجاح لتصبح النتيجة 1-1.

هدف المريخ وطرد فيصل إبراهيم، عقد مهمة الوحدات، بيد أن الفريق كان أقوى من كل الظروف وظل متماسكًا داخل الميدان.

ومن ضربة حرة مباشرة نفذت بطريقة رائعة، وصلت الكرة إلى رأفت علي الذي سدد الكرة بإتقان على يسار الحارس ليتقدم الوحدات 2-1 مع الدقيقة 12.

ومن خطأ دفاعي، عدل المريخ النتيجة لتصبح 2-2، بهدف سجله بدر الدين قلق في الدقيقة 25.

الشوط الثاني

دخل الوحدات الشوط الثاني ولم يكن أمامه سوى البحث عن تسجيل الأهداف، حتى ينجز المهمة بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2.

وفي الدقيقة 49، أحرز رأفت علي الهدف الثالث للوحدات، قبل أن يعدّل عبد الحميد السعودي النتيجة للمريخ في الدقيقة 55.

ولم يستسلم الوحدات، حيث واصل طوفان الهجوم، وفي الدقيقة 65 استثمر محمود شلباية خطأ دفاعياً، وأحرز الهدف الرابع للوحدات.

وأرسل عامر ذيب في الدقيقة 68 كرة داخل منطقة الجزاء، ليتقدم محمود شلباية خطوة ويرسلها مقصية جميلة استقرت في المرمى ليتقدم الوحدات 5-3.

وبات الوحدات بحاجة لمزيد من الأهداف ليحسم تأهله، لينجح عوض راغب في اقتناص الهدف السادس في الدقيقة 75.

ومن ضربة جزاء، تمكن رأفت علي من تسجيل هدفه الشخصي الثالث، والسابع للوحدات في الدقيقة 85، وهو الهدف الذي أبكى معظم لاعبي الوحدات فرحًا وفي مقدمتهم الحارس عامر شفيع.

وأحرز لاعب المريخ جيمي نتالي الهدف الرابع للمريخ في الدقيقة (90+2) لتنتهي المباراة بفوز الوحدات 7-4، ويعلن تأهله المثير لدور الثمانية وسط فرحة جماهيرية كبيرة.

كورة

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

شبهات حول خيانة لاعب برشلونة

هرمنا – أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية الثلاثاء، أن مسؤولي برشلونة يشتبهون في خيانة الكرواتي إيفان …