أخبار عاجلة

السعود يدعو المجتمع الدولي الوقوف مع الاسير الفلسطيني

وكالة هرمنا . عمان . دعت لجنة فلسطين النيابية المجتمع الدولي الى الوقوف مع الاسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة تضامنها المطلق مع يوم الأسير الفلسطيني.

دعوة اللجنة جاءت على لسان رئيسها المحامي يحيى السعود في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة تزامنا مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم السابع عشر من نيسان.

و بين السعود ان ” فلسطين النيابية” طالبت منذ انتشار وباء الكورونا عالميا ضرورة سعي المجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال لاطلاق سبيل الاسرى حفاظا على حياتهم من مخاطر تفشي الوباء داخل أقسام وغرف الأسرى في سجون الاحتلال.

و زاد ان دعوة اللجنة تأتي منسجمة مع اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة التي تنص على حق الأسير بالحصول على الغذاء الكافي والرعاية الطبية اللازمة.

و تابع السعود أن تخاذل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حماية الفلسطينيين عامة و الاسرى خاصة انما يؤكد ما تسعى اليه سلطات الاحتلال الغاشم للاستفادة من المخاطر المهلكة لانتشار الوباء ، وتداعياته الخطيرة من أجل بلوغ غاياته الدنيئة المعلومة للجميع.

و جددت ” فلسطين النيابية” دعوتها لكافة مؤسسات المجتمع الدولي القانونية و الانسانية لاتخاذ الاكراءات الكفيلة التي من شأنها حماية الاسرى من مخاطر الوباء، لافتا الى ان تراخي سلطات الاحتلال بهذا الشأن يعد انتهاكا لجميع الأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية المتواصلة منذ عام ١٩٤٨.

وختمت بيانها موكدة ان الاردن سيبقى بقيادته الهاشمية المظفرة و الشعب الاردني بكافة مكوناته داعمين لقضية الشعب الفلسطيني الأبي حتى ينال حقوقه المشروعة و على رأسها اقامة دولته الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …