أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / عالنار / مال واعمال / شركات الصناعات الدوائية المحلية والكمامات الطبية تكسب الرهان وتساهم في نجاح التجربة الأردنية في ازمة كورونا

شركات الصناعات الدوائية المحلية والكمامات الطبية تكسب الرهان وتساهم في نجاح التجربة الأردنية في ازمة كورونا

وكالة هرمنا – اضحت التجربة الأردنية في مواجهة أزمة وباء كورونا مضرباً للمثل عالمياً وعلى مختلف الصعد ، فلقد استطاعت الأردن أن تحول هذه المحنة إلى منحة وأن تكسب الرهان لتصبح محط أنظار دول العالم ومحل تقديره واحترامه .
وفي مجال الصناعات الدوائية والكمامات الطبية ، فقد انتقلت هذه الصناعة إلى مصاف العالمية ، ولتقطع أشواطاً طويلة نحوها بصورة مكوكية مع الحفاظ على الجودة المميزة والسعر العادل والمقبول سواء أكان ذلك للسوق المحلي او للسوق العالمي ، حيث اقتنصت الشركات والمصانع المحلية التي لم تكن متخصصة في هذه الصناعات هذه الفرصة وحولت خطوط انتاجها لتأمين حاجة السوق المحلي ابتداءً .
ووفق دراسة سعرية مقارنة اطلعت عليها سما الأردن ، فقد تفوقت المنتجات الأردنية بجدارة على مختلف الصناعات جودةً وسعراً بالرغم من ارتفاع المواد الخام لبعض المواد عالمياً قرابة الـ ٢٠ ضعفاً .
ووفق الدراسة فإن الكمامة الأردنية الواحدة على سبيل المثل يبلغ سعرها ٠.٢ دولار ، مقابل ٠.٣٥ دولار في مصر ،و٠.٥ دولار في السعودية ، و٠.٦ دولار في السعودية وتونس ، فيما تبلغ ٠.٧٥ دولار في اوروبا ، و ٠.٨٥ دولار في الولايات المتحدة .
ويلاحظ مما سبق أن سعر الكمامات في السوق المحلي الأردني يعتبر سعراً منافساً على مستوى العالم ، وتبقى جودة المنتج الأردني علامة ثابتة خاضعة لأفضل المعايير والمواصفات الفنية

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

مصدر ينفي توقيف مقاول كبير ونجله

هرمنا -أكد مصدر مقربأنه لم يتم توقيف مقاول كبير ونجله ، على ذمة التحقيق .وأكد …