أخبار عاجلة

من يوقف مسلسل تجاوزات الخضير ؟

وكالة هرمنا – منذ الأمس شغل الرأي العام بحادثة قيام أحد تجار الأغنام والمستثمرين به بالاعتداء على طبيبة بيطرية في وزارة الزراعة قامت بواجبها الوطني ، ومنعت إدخال شحنة مخالفة للمواصفات الأردنية .
الشارع الأردني ضج من هذه الحادثة ، وطالب بإيقاع أقصى العقوبات بحق هذا المستثمر ، المدعو راكان الخضير ، وكل من ساعد معه بهذا الجرم ، حتى لو كان الإعتداء لفظيا فقط .
الدكتورة البيطرية ابتهال الخريشا ، عملت بما يمليه عليه واجبها وضميرها ، وقبل كل ذلك دينها ، وقامت بفحص عينات من إرسالية الأغنام التي استوردها الخضير ، ونسبت بمنع ادخالها لمخالفتها المواصفات الأردنية ، فما كان من الخضير وشقيقه إلا أن قاموا بالاعتداء عليها لفظيا ، بعد محاولة التعدي عليها جسديا ، لولا تدخل زملائها في المكان.
الحادثة تعيدنا الى ما نبه اليه جلالة الملك المفدى أكثر من مرة ، بأن لا أحد فوق القانون ، وهذا ما يدعونا الى المطالبة بإيقاع أقصى العقوبات بحق الخضير و من معه ، كونهم أساؤوا للوطن قبل كل شئ ، وحاولوا الإحتيال والعبث بقوانينه في ظل هذا الظرف العصيب الذي نمر به جميعا ، ولا يحتمل الخطأ حتى لو كان بدرجة صفر .
الخضير ، تنكر للوطن في هذا الظرف الحالك ، وتوهم أنه لا زال يعيش بعصر البلطجة ، وفرد العضلات ، محاولا تناسي أن هناك دولة لها هيبة ، وقانون يطبق فوق رقاب الجميع بلا تهاون ، و بالتالي جرمه هذا يجب أن يقابل بعقوبة لا تقل عن عقوبة المتعدي على أمن الوطن بكافة نواحيه .
الأردن تقدم كثيرا وقطع شوطا طويلا في ظل أزمة الكورونا ، من خلال استعادة هيبة الدولة ، وتعزيز فرض سيادة القانون ، لا يجوز أن يبدد جهوده سلوك أشخاص ظنوا أنفسهم أنهم بنفوذهم قادرون على دولتنا العميقة ، وتراخي جهات أو مسؤولين عن الضرب بيد من حديد لكل من تطاول على هيبة الوطن ، خاصة من الكادر الطبي الذي منحه القائد الأعلى للبلاد جلّ ثقته وعظيم اهتمامه.
على حكومة الرزاز أن تعلن للملأ وبكل شفافية الإجراءات المتخذة بحق هذا المعتدي وأعوانه ، وأن تعلن بكل شفافية رفض أي وساطة أو كفالة له ولمن ساعده بالاعتداء ، فالقانون أقوى من الخضير ونفوذه .ختاما نثق بأن قضاءنا الأردني عادل ونزيه وسيعطي لصاحب الحق حقه ، أما من تجاوز على القانون ، وظن نفسه أنه في زمن البلطجات ، واستعراض الفتوات ، فسيقطع قضاؤنا بعدالته وصرامته ، دابره عن بكرة أبيه.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …