أخبار عاجلة

الكمامة تمنع “الزغاريت” في أعراس الأردنيين

هرمنا – أحمد الضامن

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس ، عقب تصريحات الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، حول دراسة عودة السماح بإقامة حفلات الأعراس، ضمن شروط محددة من ضمنها ،تحدد بـ 50 شخصاً شريطة إجراء فحص كورونا قبل 24 ساعة، كأحد الأمثلة لكيفية التفكير بحلول إذا ما استمر الوباء لفترة طويلة.

الشارع الأردني ضج يوم أمس من شدة اثارة هذه التصريحات ، فقد فتحت وابل من التعليقات والتفاعلات التي كانت ساخرة في بعضها ومستهجنة ومنهم من طالب بإعادة النظر في كافة القرارات المتخذة ولا سيما البقاء على إغلاق الجوامع لغاية الآن.

إلا أن فكاهة الشعب الأردني لم تسلم منها هذه التصريحات ، فأصبح البعض يستفسر عن مكان تجمع الفاردة اذا ما سيكون أمام أحد المستشفيات أو المختبرات، وما إن استطاعت الفادرة الغناء بدون لبس الكمامة، والأهم تكلفة الفحص هل سيتم خصمه من “نقوط” العرس ، أم أنه سيتم احتسابه من قيمة “مهر العروس”.

والأهم كيف يمكن أن يتم ارضاء الأهل ، بالعدد المحصور بـ 50 شخص فقط، واقتناع والدة العريس ومنعها من “عزيمة” الجيران والأحباب،والبعض نوه إلى موضوع آخر وهو هل سيتم فرض مخالفة بحق المخالفين لعدم لبس الكمامة…

تغريدات وتفاعل كبير في الشارع الأردني عقب تصرحيات عبيدات، إلا أن الواقع وبحسب المتاعبين والمراقبين بأن وباء كورونا قد يفرض واقع حياة جديد، وعلى المجتمع الأردني التكيف والتعايش معه..

شاهد أيضاً

الاحتلال يرتكب 6 مجازر تسفر عن 79 شهيدا و 86 مصابا في غزة

هرمنا الاخباري-قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع …