أخبار عاجلة

هل يستطيع “الرزاز” و” الرحاحلة” تبرير اسباب ازاحة “موسى الصبيحي” من الضمان الاجتماعي ؟؟

هرمنا – لا يزال سبب ومبرر ازاحة الرجل الذي يعد من اهم الناطقين الاعلاميين واكثرهم نشاطاً وتفاعلاً وتواصلاً مع وسائل الاعلام وفهماً وادراكاً لقوانين مؤسسته ولا نبالغ اذ قلنا انه يحفظ قوانين مؤسسته عن ظهر قلب ويمتلك قدرة على الشرح والتفسير والاقناع تفوق قدرة نظرائه الناطقين الاعلاميين بمرات ومرات  وحيث لم يكن قرار مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي متوقعاً او مقبولاً بازاحة الناطق الرسمي للمؤسسة الزميل موسى الصبيحي الذي امضى قرابة الـ(13) عاماً في خدمة المؤسسة واهدافها .
وعُرف الصبيحي منذ تسلمه مهامه ناطقاً رسمياً باسم الضمان بانفتاحه على كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وحتى وسائل التواصل الاجتماعي فتجده يشرح على قناة ويبرر عبر اذاعة ويرد على موقع اخباري الكتروني ويستثمر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لتقديم المعلومات والشرح والرد باسلوب راقي ومقنع وعلمي نابعاً من اطلاعه ومعرفته بقوانين الضمان الاجتماعي .
الصبيحي والذي وصفته ذات يوم المديرة السابقة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة بالـ”مكوك” نظراً للجهد الذي كان يبذله متنقلاً بين المحافظات والدول المختلفة ليقنع المواطنين داخل الاردن وخارجه بالاشتراك بالضمان واهمية الاشتراك ومزاياه والحماية التي ستتوفر للمشترك في الحاضر والمستقبل .. ولا نعلم كيف يتم ازاحته بجرة قلم وفي هذا الوقت والظرف الحساس الذي تحتاج فيه مؤسسة كالضمان الاجتماعي تعنى بشؤون العمال والمؤسسات والشركات ، الى شخص مقنع ومنفتح يقدم المعلومات وقادر على رسم ووضع سياسة اعلامية ناجحة للضمان الاجتماعي وقادر على حملها في كافة المحافل .
ومن الضروري والمهم اليوم ان يقوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي قام بتعيين مدير عام الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة ، بتبرير وشرح سبب ازاحة الصبيحي من موقعه في الوقت الحالي وحيث يعلم الرزاز وفي حكومته وزير اعلام وناطق رسمي نشيط ومتفاعل وكفؤ امجد العضايلة الذي يلعب دوراً كبيراً وهاماً في مخاطبة المواطنين وشرح سياسات الحكومة واقناع المواطنين باجراءات وقرارات الحكومة ، وكذلك الصبيحي الذي لا يقل اهمية عن الوزير العضايلة ، ولذلك يجب على الرزاز ان يشرح ويبرر قرار ازاحة رجل بحجم وخبرة الصبيحي وخاصة ان مكان الصبيحي قد تم تعيين شخصين لتقديم الدور الذي قام الصبيحي بلعبه في المؤسسة .
ويبدو ان الصبيحي راح ضحية جهده ونشاطه وخبرته وكفاءته ، الامر الذي دفعه للخروج عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليطالب بمحاججة المدير العام للضمان الاجتماعي وتحداه ان يقنعه باسباب ومبررات اقصاء الصبيحي فهل يفعلها الرحاحلة ؟ وهل يستطيع تبرير وشرح اسباب ومبررات ازاحة الصبيحي .

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …