أخبار عاجلة

المياه: إنجاز مشروع شبكة مياه بيت يافا نهاية العام الحالي

هرمنا – قال أمين عام وزارة المياه والري علي صبح إن مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه منطقة بيت يافا/ إربد، الذي باشرت الوزارة بتنفيذه بقيمة 900 ألف دينار اردني، للحد من فاقد المياه الذي سجل نحو 70%، سيحتاج إلى نحو 270 يوما لتنفيذه، أي بحلول نهاية العام الحالي.

وأكد صبح، خلال جولة تفقدية أجراها الأحد، رافقه رئيس بلدية بيت يافا زياد حسين، وعدد من مسؤولي قطاع المياه في شركة مياه اليرموك للموقع، أن المشروع الذي بوشر بتنفيذه لتمديد شبكات رئيسية وفرعية واستبدال الشبكة القديمة وتنفيذ وصلات منزلية جديدة في شباط/ فبراير الماضي، سيحسن التزويد المائي ويخدم آلاف المنازل في المنطقة ويخفض الفاقد المائي.

وأضاف أن المشاريع التي تنفذها الوزارة لتطوير وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي في مناطق الشمال جاءت ضمن حزمة كاملة لتنفيذ عدد من المشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق المكتظة، والتي تعاني من قدم شبكاتها خاصة في ظل ازمة اللجوء السوري وتواجد أعداد كبيرة في المجتمعات المستضيفة.

وأكد صبح على ضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة والشروط الصحية في ظل أزمة كورونا من قبل المقاول المنفذ للمشروع.

وأعرب رئيس بلدية بيت يافا زياد حسين عن تقديره للتعاون البناء مع وزارة المياه والري، ولمبادرة الوزارة والإسراع بتنفيذ هذا المشروع الذي تحتاجه البلدة منذ سنوات طويلة ما سيحد من فاقد المياه ويحسن وصولها للمواطنين بطريقة آمنة ونظيفة.

شاهد أيضاً

رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل …

هرمنا – في المنتصف من رمضان استلمت الأديبة والكاتبة اول طبعة لإصدارها، من قصتها الجديدة …