أخبار عاجلة

حجازي: الإعلان عن قضايا فيها تجاوزات مالية كبيرة خلال الفترة المقبلة

هرمنا

أكّد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، أنّ زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى مقر الهيئة يوم الأربعاء، تعبر عن حرص الحكومة على دعم جهود الهيئة في مكافحة الفساد والتزامها بتنفيذ توجيهات جلالة الملك. ولفت إلى أنّ الزيارة تكتسب أهمية خاصة أيضا، كونها تأتي بعد اقل من 24 ساعة على ترؤس جلالة الملك لمجلس الوزراء وتأكيد جلالته على ضرورة مكافحة الفساد وتعزيز مبدا سيادة القانون.
وقال: نحن في الهيئة جادون في محاربة الفساد بجميع اشكاله متسلحين بتوجيهات وحديث جلالة الملك ب ” ان لا حصانة لفاسد ولا عشيرة لفاسد” مؤكدا ان الهيئة تسعى الى ترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية والحكم الرشيد وانفاذ القانون والوقاية من الفساد بجميع اشكاله.
واشار الى أن أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة تركز على رفع سوية التحقيق من خلال ايجاد فرق متخصصة قطاعية واسترداد المال العام والمساهمة في محاربة التهرب الضريبي فضلا عن الدور الوقائي الاستباقي للحد من الفساد.
ولفت الى ان فريق التحقيق بالهيئة استمر بعمله بفترة الحظر اثناء جائحة كورونا وانجز العديد من القضايا، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاعلان عن قضايا فيها تجاوزات مالية كبيرة.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …