أخبار عاجلة

جابر: تسجيل 8 أصابات جديدة بينها 7 محلية

هرمنا

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، بانه تم تسجيل اليوم 8 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 7 محلية ليرتفع الاجمالي للاصابات منذ بدء الجائحة الى 961 حالة.
واشار جابر خلال مؤتمر صحفي عقده في رئاسة الوزراء ،  الى ان الحالات التي سجلت اليوم توزعت على النحو التالي: واحدة من القادمين من خارج المملكة (من اليمن)، و(6) حالات مخالطة لأحد المصابين في الرمثا و (1) حالة في محافظة البلقاء، مشيراً الى انه يتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية من قبل الفرق الطبية لعزل المناطق واغلاق بعض المنشآت التي من الممكن أن تكون بؤر لنقل الإصابات.
واكد جابر على ضرورة إتباع اجراءات السلامة العامة، قائلا: “الجائحة لم تنته بعد، وفي اليومين الأخيرين يوجد تدهور بالحالة الصحية بالإقليم والعالم” ، “الأمور سوف تزداد سوءاً إذا لم نلتزم باجراءات السلامة العامة”.
واشار جابر الى ان حوالي 600 ألف مواطن حملوا تطبيق “أمان” وهو تطبيق يحافظ على السرية، وكل مواطن يصله إشعار بأنه كان قريباً من مخالط يجب أن يراجع أقرب مركز صحي لفحصه وحمايته وحماية عائلته.واكد جابر ردا على سؤال احد الصحفيين، بانه لا عودة للاغلاقات واجراءات الحظر إلا إذا زادت الإصابات عن 10 يوميا، والوضع الوبائي في الاردن جيد.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …