أخبار عاجلة

“السيارات السياحية” تطالب بخلع عباءة النقل وارتداء ثوب السياحة.. وتشكو من الظلم والتهميش

هرمنا – جددت نقابة المستثمرين بقطاع تأجير السيارات السياحية مطالبتها بفك ارتباطهم بهيئة النقل والحاقهم بوزارة السياحة كما كان ساريا بالسابق لما في ذلك من مصلحة عامة ونتائج ايجابية على هذه الشركات.
وكشفت النقابة ان مطلبها جاء نتيجة تهميش هيئة النقل للمكاتب وعدم تفهمها لطبيعة عملهم كذراع هام للسياحة بالاردن وتقديم خدمات التنقل لزوار الاردن والسياح منذ قدومهم وحتى مغادرتهم الى جانب تحريك عجلة السياحة بالاردن، مؤكدة ان تحجيم القطاع والتعامل معه كوسيلة نقل فقط بعيدا عن الجانب السياحي فيه ظلم شديد يفقد هذا القطاع مكانته واهميته ويستثنيه من حقوق وامتيازات تحظى بها القطاعات السياحية الاخر بالمملكة.
وطالبت النقابة بإعفاء سيارات المكاتب من رسوم الجمارك و اية رسوم اخرى عند شراء السيارات على ان يتم دفعها بعد استخدام المركبة لما في ذلك من تقليل للتكلفة و تحسين وتطوير للخدمة المقدمة للسواح من حيث نوعية السيارات المؤجرة وحداثتها وتخفيض كلفة التأجير على السائح ما يعتبر عامل جذب واستقطاب ويعطي صورة مشرقة عن الاردن كوجهة سياحية متميزة.
كما طالبت النقابة بإعفاء شركات التأجير من ضريبة المبيعات اسوة بالفنادق والنقل السياحي من أجل تقليل الكلف التشغيلية ودعم المستثمرين والحيلولة دون اغلاق هذه الشركات التي تأثرت بجائحة كورونا وتوقف عملها بشكل كامل وعانت من الخسائر الفادحة.

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديدلعلامتة التجاريةSignatureفي شارع مكة

هرمنا الاخباري– افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة  بالقرب …