أخبار عاجلة

الأمانة تخسر قضية بقيمة 21 مليون .. والسعود :من المسؤول ؟

هرمنا – قال النائب يحيى السعود أن ما يجري في أمانة عمان الكبرى من ترهل إداري  أدى الى استنزاف مواردها يستوجب تكثيف اجراءات الرقابة والمحاسبة ، والكشف عن المتسببين بنواحي التقصير في الأمانة.
وقال السعود تعليقا على تصريحات نائب أمين عمان الدكتور مخلد صبحي ، والتي قال فيها إن الأمانة خسرت قضية استملاك على طريق المطار في منطقة مرج الحمام بقيمة 21 مليون دينار، وبفائدة قانونية تبلغ 5 آلاف دينار يومياً في حالة التأخر بالصرف.
وتساءل السعود من المسؤول عما يجري في أمانة عمان من استنزاف لمقدراتها ، وإهدار لأموالها ، مشيرا الى أن العديد من الحوادث وقعت بسبب الإهمال الإداري من قبل الأمانة ، مذكرا بحوادث السيول بوسط البلد ، ووقوع إحدى الفتيات داخل منهل بمنطقة خريبة السوق وغيرها الكثير من الحوادث.
وكان نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير صرح عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك ، أن سبب خسارة القضية هو الترهل الاداري وعدم التنسيق بين الدوائر المختصة وعدم التواصل بينها، وتأمين الأوراق الثبوتية الداعمة للقضية مع محامي الدفاع الذين وكلتهم الأمانة بهذه القضية.
وأكد أنه كان من الممكن في حال عرض الأوراق أمام القضاء؛ عدم الحكم بمثل هذا المبلغ الضخم لما لها من حجة في تغيير سير الدعوى حسب رأي اصحاب الاختصاص.
وأوضح المناصير أن “الترهل وعدم التنسيق كان نتيجته هذا الحكم الذي سوف يكبد صندوق الامانة خسارة كان من الممكن تفاديها لو تم التنسيق بشكل منظم والتعامل بمهنية من قبل اصحاب الصلاحية”.

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان

هرمنا الاخباري-ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان، بنسبة 0.77 بالمئة، لينهي …