أخبار عاجلة

وزارة المياه والري :اختتام أعمال البرنامج التدريبي لحماية المصادر المائية

 هرمنا – أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال لقاءه بمدير الادارة الملكية لحماية  البيئة والسياحة  العميد ناهض المقابلة وحضور امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح ونائب امين عام سلطة المياه فراس العزام والمساعد للاعلام عمر سلامة ومدير الازمات والسيطرة ابراهيم عبادة وعدد من كبار ضباط الادارة الملكية ومندوبة الادارة لدى الوزارة النقيب نجوى النجداوي وعدد من مسؤولي قطاع المياه احتفالا باستكمال اعمال البرنامج التدريبي الذي عقد بالشراكة  ما بين قطاع المياه ومرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بعنوان ( حماية مصادر المياه  وضبط الاعتداءات )  ان التعاون الدائم والفاعل مابين وزارة المياه والري والامن العام أسهم بشكل كبير في التصدي للاعتداءات والحد من الاستخدام غير المشروع. 
واضاف ان هناك عدد من الحملات لضبط المخالفات سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة بكل حزم وفاعلية في جميع مناطق المملكة بهدف حماية الحقوق المائية للمواطنين وتعزيز العدالة مبينا ان الحكومة تولي هذا الامر كل الاهتمام والاسناد ولن تسمح باي حال من الاحوال المساس بالامن المائي الوطني  وانها لن تتهاون في التصدي بكل محاولات العبث بمصادر المياه التي تعد اولوية قصوى في تحقيق الاهداف الحكومية الرامية الى تعزيز الاستثمارات وتحفيزها وتنميتها من خلال توفير الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات مبينا ان الوزارة وبالتعاون مع كافة الهيئات الرسمية و من خلال اداراتها وشركات المياه تقوم بتسيير حملات متواصلة لضبط اية اعتداءات على مصادر المياه من خلال تسيير فرق ميدانية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين  .
واشاد الوزير بالاستجابة السريعة من لدن الكوادر الامنية وخاصة الادارة الملكية وكافة كوادر الامن العام وقوات الدرك والبادية الملكية مؤكدا ان مثل هذه البرامج التدريبية ستعمل على تطوير المهارات الفنية والمعرفية  لمرتبات الامن العام المتعلقة  بمصادر المياه  وطرق حمايتها وضبط  الاعتداءات وكيفية التعامل معها  . 
من ناحيته قال امين عام الوزارة م. علي صبح ان هذا البرنامج الذي استمر لمدة اسبوع وتناول العديد من القضايا المتعلقة بحماية مصادر المياه يؤكد على التعاون الوثيق بين الوزارة ومديرية الامن العام  واهمية حماية مصادر المياه  في كافة مناطق المملكة  وصونها من اي اعتداء بمساندة اجهزة الدولة  لاحكام السيطرة على مصادر المياه  .
واكد م. صبح على اهمية المعرفة بكيفية الاجراءات القانونية للمحافظة على المياه ونوعية المياه لمرتبات الامن العام ليكون دور الادارة الملكية اكبر وفعال اكثر مبينا انه تم تعديل الاتفاقية مع الادارة الملكية لتصبح اشمل  للحفاظ على مصادر المياه من الاعتداءات من بعض الاشخاص لمصالحهم الشخصية مشددا على العمل لايجاد حلول ناجعة وتطبيق القانون بشكل يضمن المحافظة على كميات الاردن المائية كما ونوعا وحمايتها بما يضمن عدالة التوزيع وحصول المواطن على حصص المياه وفق الدور بشكل جيد من خلال اليات يتم تنفيذها.
واستعرض الامين العام أوجه التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بتطبيق اجراءات رادعة بحق المعتدين على شبكات ومحطات وخطوط المياه وصولا الى انهاء هذا الامر بشكل جذري وحاسم ولما فيه مصلحة المواطنين .
 من ناحيته اكد العميد  ناهض المقابلة مديرالادارة الملكية  لحماية  البيئة والسياحة  ان جهاز الامن العام  ومرتباته ستواصل عملها بكل جد وبالتعاون مع وزارة المياه والري  لضبط اي اعتداء على مصادر المياه  في كافة مناطق المملكة  خاصة بعد اكساب المتدربين من مرتبات الامن العام مهارات جديدة والمعرفة المطلوبة فيما يتعلق بقطاع المياه من مصادر المياه والضابطة العدلية وكيفية التعامل مع هذه الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه وهو ما يتوافق مع الجهود الملكية في تحقيق الامن والامان  وحماية مصادر المياه تحقيقا للعدالة .
وشدد العميد المقابلة على اهمية التنسيق المستمر بين الادارة الملكية ووزارة المياه من خلال تسيير دوريات وحملات في  مختلف مناطق المملكة وخاصة المناطق التي تشهد اعتداءات متكررة والتي تؤثر على تزويد مياه الشرب لكافة محافظات المملكة  مؤكدا على الالتزام بانفاذ القانون على كل من تسول له نفسة المساس بمقدرات الوطن .
في نهاية الورشة وزع امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح ومديرالادارة الملكية  لحماية  البيئة والسياحة العميد ناهض المقابلة الشهادات على المشاركين من قطاع المياه ومديرية الامن العام.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …