أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / اللواء “الحواتمة” يطلق صافرة الانذار من جرش .. ويبعث برسالة عميقة وقوية

اللواء “الحواتمة” يطلق صافرة الانذار من جرش .. ويبعث برسالة عميقة وقوية

هرمناخطوة جريئة وقرار صائب  اتخذه مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة يحمل في طياته رسالة واضحة وصريحة تفيد بان القانون فوق الجميع وان جهاز الامن العام وجد ليطبق القانون على الجميع ضمن الضوابط والتعليمات والانظمة التي تراعي حقوق الاخرين وواجبات ومهام الجهاز .
قرار اللواء الحواتمة بتوقيف عدد من رجال الامن العام في مركز اصلاح وتأهيل الشرطة ممن ظهروا في مقطع الفيديو الذي جرى تداوله اثناء قيامهم بالقاء القبض على شخص اشهر اداة حادة عليهم وحاول ايذاءهم في محافظة جرش ، وفتح تحقيق معهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم لما قاموا به من تجازوات اثناء عملية القاء القبض ، يدل على مدى احترام والتزام الباشا الحواتمة لتطبيق القانون واحترام حقوق الانسان والعمل بمهنية وشفافية ورفض كل اشكال التجاوز على القانون .

وقدم اللواء الحواتمة درساً في احترام القانون وتطبيقه في حادثة لو حدثت سابقاً قد لا يلتفت لها احد ولانتهت دون معرفة الاسباب والاجراءات ولكن الباشا العاشق للعسكرية والذي تربى وترعرع في مدرسة الرجال لم يقف مكتوف اليدين ولم يرضى ان تمر الحادثة مرور الكرام وبصمت بل اتخذ قراره الجريء ليوصل رسالة للجميع بان القانون سيد الاحكام ، وهو ما يطمئن المواطنين ان حقوقهم مصانة ومحفوظة وفق القانون وليس الواسطة والنفوذ والمحسوبية .

ويبقى السؤال هل سنرى قرارات واجراءات مشابهة دوماً وفي كل حادثة يتم فيها استخدام القوة المفرطة والتجاوز على القانون ؟ ام ان انتشار الفيديو كان السبب الذي دفع الباشا الحواتمة لاتخاذ القرار بتوقيف والتحقيق مع رجال الامن العام الذين ظهروا في الفيديو ؟.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

خالد القضاة يكتب: الصحفيون ليسوا بقضاة والمؤسسات الاعلامية ليست محاكم

هرمنا – كتب خالد القضاة انطلاقا من القاعدة العامة التي تنص على أن “التحقيق سري …