أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / العضايلة: 643 جولة تفتيشية لمكافحة التهرب الضريبي

العضايلة: 643 جولة تفتيشية لمكافحة التهرب الضريبي

هرمنا – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة امجد العضايلة، ان عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن إلى (643) جولة تفتيشيّة، مقارنة مع (1467) جولة تفتيشيّة نفس الفترة من عام 2019م.

واوضح العضايلة حول تراجع عدد الجولات التفتيشيّة، ان هناك تركيزا على النوع وعلى مدى كفاءة هذه الجولات، بدليل أنّ المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال النصف الأوّل من العام الحالي بلغت أربعة أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد متصل، وضمن جهود الحكومة في محاربة الفساد، قال العضايلة ان عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019م بلغت (121) قضيّة، وهذه لا تشمل القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

واشار الى ان خلال أيّام قليلة سيكون هناك إحصائيّة شاملة لعدد القضايا التي أحالتها جميع المؤسّسات الحكوميّة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وسنعلن عنها أمام الرأي العام.

وفيما يتعلّق ببرامج التكافل والحماية الاجتماعيّة، وحماية المنشآت والعاملين فيها، اشار العضايلة الى ان عدد الأسر المستفيدة منها حتى الآن بلغ أكثر من (812 ألف أسرة).

فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم المقدّم للعاملين بالمياومة 250 ألف أسرة، (تمّ تسليم دفعتين بواقع 27 مليون دينار لكل دفعة، وسيتمّ تسليم الدفعة الثالثة خلال الأيام المقبلة.

وبلغ عدد المستفيدين من برنامج الدعم التكميلي “تكافل” 55 ألف أسرة، بمبلغ (14) مليون تُدفع بشكل ربع سنوي (أيّ كلّ ثلاثة شهور).

فيما يتعلّق ببرامج الحماية التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي؛ بلغ عدد المستفيدين من برامج تضامن ومساند (302) ألف مواطن.، وبلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج حماية (36) منشأة، فيما بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1): 1156 منشأة.

وفيما يتعلّق ببرنامج التمويل الذي أطلقه البنك المركزي لدعم الشركات والمنشآت التي تضرّرت بسبب جائحة كورونا؛ بلغ عدد المنشآت والشركات التي استفادت منه حتى تاريخ 25/6/2020م. (3406) شركات ومنشآت، وبلغ حجم التمويل المقدّم لهذه الشركات والمنشآت (335 مليون و270 ألف دينار).

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

في رسالة من الجفر للملك ” سيدنا انت دوما مع الشباب وشركة الفوسفات تحطم الشباب “

هرمنا – للمرة الثانية خلال اسبوع واحد ناشد مواطنون من أهالي الجفر جلالة الملك عبد …