أخبار عاجلة

“تويتر” تكشف تفاصيل اختراقها وقرصنتها

هرمنا – كشفت شركة “تويتر” تفاصيل الاختراق الذي تعرضت له، مؤكدة أن المتسللين شنوا هجوما منسقا، استهدفوا من خلاله موظفين لديهم حق الوصول إلى داخل المنظومة وأدواتها.
وأفادت الشركة بأن قراصنة مجهولين نفذوا الأربعاء اختراقا منسقا لحسابات تسمى خدمة المدونات الصغيرة، باستخدام إمكانية وصول عدد من موظفي هذه الشركة الأمريكية إلى أنظمتها الداخلية.
وقالت خدمة الدعم في الشركة: “لقد سجلنا هجوما منسقا من أفراد اختاروا بعض موظفينا ممن لديهم إمكانية الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية أهدافا لهم”، مشيرة إلى أن المتسللين استخدموا إمكانية الوصول تلك من أجل السيطرة على حسابات الأفراد والشركات المعروفة ونشر الرسائل نيابة عن أصحابها.
وأكدت الشركة أنها قامت على الفور بحجب هذه الحسابات وألغت التغريدات التي أرسلها القراصنة، وقامت أيضا على سبيل الحيطة بتقييد وظائف العديد من الحسابات الأخرى من أجل فهم أفضل لما يجري، وهي تعمل على كشف ماذا يمكن أن يطال المهاجمون أيضا.
وأعلنت “تويتر” في وقت سابق منع جميع الحسابات الموثوقة من التغريد، أو تغيير الرقم السري إلى حين كشف ملابسات القرصنة.
ونجح المتسللون في عملية القرصنة الكبيرة في نشر إعلانات من خلال هذه الحسابات الشهيرة تدعو إلى إرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية وتغري بمضاعفتها.
وبطريقة مبتكرة للضغط النفسي، اشطرطت التغريدات المزورة على المتابعين إرسال مبالغ بعملة بيتكون خلال مهلة 30 دقيقة للحصول على ضعف ما أرسلوه.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …