أخبار عاجلة

أونروا: مساعدة مالية طارئة لمرة واحدة لأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن

هرمنا – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنها ستوزع مساعدة مالية طارئة لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء غزة المقيمين في الأردن.
وذكرت أونروا في بيان الثلاثاء، أن المساعدة تأتي للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا المستجد.
“سيتم توزيع المساعدة النقدية لمرة واحدة بقيمة 100 دينار أردني لكل عائلة”، وفق البيان الذي أوضح أن تويع المساعدة سيكون ضمن المعايير التالية: أن يكون رب الاسرة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى أونروا وتكون العائلة مقيمة في الأردن، أن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الإقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة.
وكذلك اشترطت المعايير أن تكون الزوجات من أبناء قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين، وألا يكون رب العائلة أو أحد أفرادها موظفاً لدى أونروا، وألا يكون رب العائلة موظفا لديه دخل شهري ثابت، وألا يكون رب العائلة مسجلاً ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.
يُضاف إلى ما سبق، ألا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكل دائم من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين القادمين من سوريا، وألا تكون العائلة استفادت من المساعدة النقدية التي تم تقديمها مؤخراً خلال جائحة كورونا من قبل أونروا لسكان مخيم جرش (مخيم غزة).
وطلبت الوكالة التقديم على رابط إلكتروني مخصص، حتى تارخ 15 آب/أغسطس، فيما ستتم عملية التوزيع في الفترة من 23 آب/أغسطس وحتى 29 نشرين الأول/أكتوبر.
وتقول وكالة أونروا أنها خلال أزمة كورونا وزعت مساعدة مالية لمرة واحدة لأبناء قطاع غزة القاطنين في مخيم جرش استجابة للتحديات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها الجائحة على المجتمعات بشكل عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكل خاص.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …