أخبار عاجلة

رولا الغزاوي تكتب: حياتي اهم من شرف العيلة.. تبارك الرحمن، عن اي حياة تتحدثن؟

هرمنا – رولا الغزاوي

انسلخي اذن عن اسم العائلة .. ولا تقولي انا ابنة فلان .. او انتسب الى تلك العائلة .. عيشي حياتك باسم واحد انت تختارينه وانطلقي لنرى ما هي الحياة التي تسعين لها .. زوجة ترامب ما زال يلاحقها العار من ماضيها رغم انها وصلت البيت الابيض .. الناس لا تنسى عزيزتي المطالبة بالحياة ..

المجتمع الابوي القاتل .. ثقافة ما شاء الله عليكن .. حالات فردية جعلتهن منها الاباء قتلة ومجرمين وارجوا ان لا تخرج عليّ احداكن لتفسير العبارة .. انتن فئة قليلة لا تفخرن بآبائهن فهذا شأنكن.. ولكن غالبيتنا نفاخر الارض برجالنا سواء كان أبا ام اخا .. خالا او عما .. زوجا او ابنا ..

الحرية التي تتحدثن عنها وحياتكن اللواتي ترغبن بعيشها .. اليس الرجل او الرجال جزءا منها ؟ انتن تعترضن على رجل بصفته من العائلة لتذهبن الى من ؟! اليس الى رجل آخر تحت مسمى الحب والحرية والحياة ..

في مظاهرات الامس الم يكن شابا صغيرا يهتف بكن ويقرأ من هاتفه وانتن ترددن خلفه دون فهم ..

خرجتن امام مجلس النواب وغالبيته من الرجال وقام بحماية مظاهرتكن الامن العام واغلبه من الرجال الاحرار .. وعدتن الى منازل بناها لكنّ رجال .. ما فعلتم بالأمس ولا يمثل المرأة الاردنية بنت الرجال الاحرار ..

المرأة الاردنية من اكثر نساء العالم تربية وثقافة وجمالا وتعليما .. نحن نتمتع بالحرية المحترمة الراقية دون اسفاف .. نسافر وندرس ونخرج بحدود الدين والادب ومنظومة الاخلاق ..

انا واثقة ان غالبية من خرجن بالامس لسن من المعنفات لانهن لو كنّ كذلك لما تمكنّ من الخروج والوقوف بالشارع لانهن يخفن .. اذن انتن تتمتعن بالحرية الكاملة من عوائلكن .. فعلى ماذا الاعتراض ..

عزيزتي المتظاهرة .. اليس تعنيف زوجة الاب الظالمة اقسى من الاب ؟ تنمّر بعض الامهات على بناتهن واولادهن .. ماذا يسمى ؟ تنمر المرأة على المرأة اليس هو من يدفع العديد من الرجال للوقوع في الخطأ ؟ كثير من مشاكل المرأة تكون وراءها امرأة اخرى هي من تحرض وتكذب وتلتف كالافعى ..

الدين الحنيف اعزنا واكرمنا واهالينا يسيرون باغلبهم وفق منهج الاديان .. ومنظومة الاخلاق التي هي من الدين ايضا ..

لذلك نعيش في الاردن اغلبنا معززات مكرمات.

نحن رجال ونساء ضد القتل .. وضد العنف وضد الفساد وضد انهيار منظومة الاخلاق ..

نحن رجال ونساء نقف في خندق واحد ضد الظلم والتعذيب والاذى ..

نحن رجال ونساء مع الحق والعدل والانسانية واحترام حقوق البشر ذكرا كان ام انثى ..

نحن معا قادرون على ان نغير المفاهيم الخاطئة في مجتماعتنا.. نحن معا قادرون باذن الله على اعداد جيل صالح وبناء ..

نحن معا .. وليست انا وحدي وانت وحدك ..

شاهد أيضاً

تجارة عمان تحتفي بيوم العلم

هرمنا- شاركت غرفة تجارة عمان اليوم الثلاثاء في حملة “علمناعال” من خلال توزيع الأعلام على …