أخبار عاجلة

انطلاق الدوري الاردني اليوم بلقاء الوحدات والسلط & الفيصلي وشباب الأردن

هرمنا – تعود عجلة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم للدوران، عندما تفتتح اليوم الإثنين، مواجهات الجولة الثانية بعد توقف استمر لنحو 4 شهور بسبب جائحة كورونا.
وكانت الجولة الأولى قد أقيمت في مارس/ آذار الماضي، وشهدت انتصارات ثمينة للوحدات والصريح وسحاب ومعان.
وتستأنف مباريات الدوري ضمن إجراءات جديدة وغير مسبوقة، حيث ستقام بدون حضور جماهيري، وبما يضمن منع التجمعات للحد من تفشي فيروس كورونا.
ونستعرض في السطور التالية، أبرز مباريات الجولة الثانية من الدوري الأردني، على النحو التالي:-
الوحدات X السلط

يلتقي الوحدات نظيره السلط، اليوم الإثنين، على ستاد الملك عمان الدولي، في مواجهة تبدو متكافئة نسبيا استنادا للعناصر المميزة التي يمتلكها الفريقان.
ويأمل الوحدات لمواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الأهلي بخماسية دون رد، في وقت يسعى فيه السلط لتعويض خسارته السابقة أمام الوافد الجديد معان (0-1.(
وسيجد الوحدات نفسه يواجه السلط بدون جماهيره، الأمر الذي قد يؤثر على معنويات لاعبيه، فيما يصب هذا الأمر في صالح منافسه.
ويتوقع ألا يغامر عبد الله أبو زمع المدير الفني للوحدات في تشكيلته، حيث ستضم العناصر المعتادة والتي يبرز منها أحمد عبد الستار ويزن العرب وطارق خطاب وأحمد ثائر وأحمد سمير ويزن ثلجي والسوري فهد اليوسف والسنغالي عبد العزيز نداي.
في المقابل، يدرك جمال أبو عابد مدرب السلط أهمية المباراة، والتعرض لخسارة ثانية قد يؤثر على معنويات اللاعبين.
ويعول السلط على كوكبة بارزة من اللاعبين القادرين، على مواجهة الوحدات يبرز منهم عبد الله ذيب وعبيدة السمارنة ويوسف النبر ومحمد الداوود وزيد أبو عابد ومحمود زعترة.
الرمثا X الأهلي

يستضيف الرمثا في الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين، فريق الأهلي على ستاد الحسن باربد، في مباراة تعني الكثير للفريقين اللذين لم يحققا الفوز في الجولة الأولى.
وكان الرمثا تعادل بدون أهداف مع الفيصلي فيما تلقى الأهلي خسارة قاسية أمام الوحدات وبخماسية نظيفة.
وتميل الأفضلية لصالح فريق الرمثا الذي يعول على عناصر الخبرة في تحقيق فوزه الأول، حيث يبرز منه حمزة الدردور وعلاء الشقران وسائد الخزاعلة ومصعب اللحام وحارس المرمى عبد الله الزعبي.
في المقابل، فإن الأهلي يمر بظروف صعبة حيث لم يتعاقد مع لاعبين مؤثرين واكتفى بالاعتماد على وجوه شابة تفتقد للخبرة المطلوبة في بطولة بحجم الدوري.
ويعول الأهلي في المباراة على قدرات مهاجمه بلال قويدر، إلى جانب يزن دهشان وأنس بدوي ومحمد عصفور وتامر صوبر والمحترفين الروسي مراد والصربي ميلان.
شباب الأردن X الفيصلي


يستضيف شباب الأردن، غدا الثلاثاء المقبل، الفيصلي على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة في مواجهة مرتقبة.
ويتطلع الفيصلي لتحقيق أولى انتصاراته في البطولة بعدما تعادل سلبيا مع الرمثا، بينما يمني شباب الأردن النفس لتحقيق نتيجة ايجابية وبما يضمن له نفض غبار الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام الصريح (1-4.(
وسيجد الفيصلي الذي سيخوض المواجهة بدون جماهيره، صعوبة في اجتياز شباب الأردن الذي قد يعتمد على بناء دفاعات مركبة للحد من خطورة منافسه.
ويبرز من الفيصلي الذي يغيب عنه محترفه الليبي أكرم الزوي، كل من أحمد العرسان وصيصا وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة إلى جانب المهاجم البولندي لوكاس.
وعلى الجهة المقابلة، فإن شباب الأردن يعتمد على عناصر شابة في مواجهة الفيصلي حيث يبرز محمد الرازم وخالد عصام ومحمد المشة ووسيم ريالات ورزق بني هاني إلى جانب لؤي عمران.
ويفتقد الفريق لخدمات محترفه المصاب كيكي.
شباب العقبة X معان
يستقبل شباب العقبة، بعد غد الثلاثاء، فريق معان في مواجهة مثيرة ومتكافئة تجمعهما على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، يتطلع فيها الفريقان لتحقيق الفوز.
ويأمل شباب العقبة إلى تعويض خسارته أمام سحاب (1-2)، فيما يتطلع معان إلى تحقيق فوز جديد بعدما كان تغلب في الجولة الأولى على السلط بهدف وحيد.
سحاب X الجزيرة
يواجه سحاب نظيره الجزيرة، الأربعاء المقبل على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.
ويطمح الفريقان إلى تحقيق الفوز، حيث يدخل سحاب المباراة وبرصيده “3 نقاط”، مقابل نقطة للجزيرة الذي تعادل مع الحسين إربد (2-2 ).
وتميل الأفضلية نسبيا لصالح الجزيرة، الذي يمتلك عناصر مميزة من أمثال محمود مرضي وعبد الله العطار وليث حبول وأنس العوضات وأحمد عبد الحليم.
الحسين X الصريح

وتختتم مواجهات الجولة الثانية عندما يواجه الحسين إربد نظيره الصريح، مساء الأربعاء المقبل على ستاد الحسن بإربد.
ويطمح الحسين إربد إلى تحقيق أولى انتصاراته في النسخة الحالية، بعدما تعادل في الجولة السابقة مع الجزيرة (2-2).
ويأمل الصريح بمواصلة انتصاراته وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده، بعدما حقق فوزا مريحا في الجولة الماضية على شباب الأردن (4-1 ).

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

هرمنا الاخباري-نفذت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، اليوم الخميس، 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية …