أخبار عاجلة

الفيصلي يكسب شباب الأردن بثلاثية

هرمنا – حقق الفيصلي فوزا مستحقا على شباب الأردن 3-1 في المباراة التي جرت امس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن مباريات الاسبوع الثاني لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الفيصلي رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي شباب الاردن بلا رصيد.
وانتهج الفيصلي منذ البداية، أسلوب الضغط الهجومي المبكر في ملعب منافسه، معولا على القدرات النوعية للاعبيه صيصا والجبارات وخليل وبني عطية والرواشدة الذين حاولوا تمويل البولندي لوكاس بكرات نموذجية.

ووجد الفيصلي صعوبات في عملية الاختراق وتهديد مرمى حارس شباب الأردن رشيد رفيد لتغيب خطورة مهاجمه لوكاس.
ولم يخف شباب الأردن أطماعه الهجومية حيث اعتمد على الهجمات المرتدة التي كان يقودها فضل والرازم والبري وأويس، إلا أن دفاع الفيصلي كان لمحاولاتهم بالمرصاد.
ودخلت المباراة الدقيقة «20» دون أن تظهر أي خطورة على مرمى الفريقين، وافتقدت المحاولات الهجومية للفاعلية المطلوبة.
واستهلك الفيصلي الوقت دون أن ينجح في تشكيل التهديد المطلوب، قبل أن تسنح فرصة للوكاس من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، هيأها لنفسه وسددها ضعيفة باحضان حارس مرمى شباب الأردن.
وفي الدقيقة «45» أحرز الفيصلي هدف السبق من كرة عرضية أرسلها بني عطية داخل منطقة الجزاء وجدت يوسف الرواشدة يدكها برأسه لتستقر داخل الشباك.
وأجرى المدربان في الدقائق الأولى من الشوط الثاني سلسلة تبديلات بهدف تنشيط القدرات للفريقين.
وشكلت مشاركة أحمد العرسان اضافة مهمة لهجوم الفيصلي، وأطلق تسديدة قوية تصدى لها رشيد رفيد، وعاد نفس اللاعب وسدد مرة أخرى دون نتيجة.
وشن شباب الأردن هجمة منظمة وصلت فيها الكرة لوسيم ريالات ليطلق كرة قوية تصدى لها أبو ليلى.
واحرز شباب الأردن في الدقيقة «66» هدف التعادل، بعدما انفرد خالد عصام بالمرمى ووضع الكرة على يسار أبو ليلى.
وحاول الفيصلي البحث عن التقدم مجددا، فأرسل حداد كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء سددها لوكاس قوية مرت فوق المرمى.
واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 81، ضربة جزاء للفيصلي بعدما لمست الكرة يد مدافع شباب الأردن الجعافرة، نفذها لوكاس بنجاح.
وجدد الفيصلي علاقته مع الشباك بالهدف الثالث، حيث مرر الرواشدة كرة ذكية داخل منطقة الجزاء لتجد البديل عدي القرا يسدد بقوة داخل الشباك بالدقيقة «90».
الوحدات 3 السلط صفر
واصل الوحدات تمسكه بصدارة البطولة بعدما أنجز امس الاول مهمة السلط وفاز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي.
وتناوب على تسجيل أهداف الوحدات السنغالي عبدالعزيز نداي بالدقيقتين «42 و53»، والسوري فهد اليوسف بالدقيقة «68».
ورفع فريق الوحدات رصيده الى 6 نقاط، فيما بقي رصيد السلط خاليا من النقاط.

الرمثا 3 الأهلي 1
اربد – حسين الزعبي
رد الرمثا ضيفه الاهلي خاسرا بنتيجة «3-1»، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس الاول على ستاد الحسن في اربد ضمن مباريات الجولة الثانية لذهاب دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي.

نيران صديقة
حاول الاهلي مباغتة مضيفه بكرات معاكسة سريعة عبر حيوية لاعبيه في نقل الكرات للمواقع الامامية مكنته من مواجهة الشباك الرمثاوية مرتين دون ان يتمكن من التسجيل بعد ان سدد امير كرة ارتدت من المدافعين على حساب ركنية في اللحظات الاخيرة قبل ان يتمكن الزحراوي من افتتاح التسجيل لاصحاب الارض حينما تابع تمريرة الدردور العرضية اسكنها الشباك على يسار الحارس معلنة هدف السبق بالدقيقة العاشرة من اللقاء.
ارتفع المؤشر الهجومي بعد الهدف واظهر الرمثا تفوقا واضحا من حيث السيطرة والاستحواذ على مقاليد الامور ونجح في تهديد مرمى الضيوف باكثر من مناسبة لاضافة هدف التعزيز بعد ان مضى وقت طويل في انحسار اللعب اغلب الوقت في مساحات ضيقة وسط الميدان دون مبادرات هجومية لم تشكل الخطورة المناسبة واتيحت فرصة مواتية امام الدردور الذي انكشف المرمى امامه وسدد لحظة مواجهة الشباك بجوار القائم.
ثم جرب اللحام حظه بالتسديد استقرت خارج اخشاب المرمى وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات هجومية اهلاوية مكثفة اثمرت عن هدف التعديل الذي جاء بنيران صديقة عندما حاول ابو الجزر ابعاد الكرة ارتدت من ابو هضيب حاول الحارس الزعبي ابعادها لتستقر داخل الشباك بالدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول.
جزاء وثلاثية
كثف الرمثا من طلعاته الهجومية مطلع الشوط الثاني بحثا عن التقدم من جديد واتيحت عدة فرص للتسجيل لم تستثمر بالشكل المطلوب فاهدر ماجد عثمان فرصة انفراد حينما واجه المرمى الاهلاوي وسدد خارج المرمى رد عليه بازييف الا ان الحارس الرمثاوي الزعبي تدخل بالتوقيت المناسب لانقاذ الموقف بالتوقيت المناسب.
وتسبب مدافع الاهلي دهشان بركلة الجزاء حينما عرقل اللحام نفذها الدردور بنجاح على يسار الحارس بالدقيقة 60 من اللقاء هدف التقدم للرمثا من جديد.
حاول الاهلي استعادة زمام الامور بعد ان دفع بابوغوش والشحري وقويدر والاخير كاد من اول لمسة للكرة ان يعدل الكفة الا ان الحارس الزعبي كان لكرته بالمرصاد.
قبل ان يستعيد الرمثا مقاليد الاداء وتمكن البديل محمد وائل من اضافة هدف التعزيز حينما تابع كرة اللحام المنفذة من كرة ثابتة من مشارف الجزاء اسكنها برأسه على يمين الحارس الصغير بالدقيقة 80.
وشهدت المراحل الاخيرة من المباراة محاولات جادة من جانب الاهلي للتسجيل الا ان حضور الحارس الزعبي فوت على البديل الاهلاوي ابو غوش من التسجيل وتمكن من ابعاد كرته على حساب ركنية في اللحظات الاخيرة من المباراة.
لقاءا اليوم
وتختتم اليوم الاربعاء مباريات الاسبوع الثاني باقامة لقائين حيث يواجه سحاب نظيره الجزيرة في السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويلاقي الحسين اربد في الثامنة والنصف فريق الصريح على استاد الحسن باربد.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

هرمنا الاخباري-نفذت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، اليوم الخميس، 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية …