أخبار عاجلة

عندما تكاكي الدجاجة في “الاتحاد” وتبيض في “الدوار الرابع” .. فلماذا نتفوا ريشها ؟؟

هرمنا – طارق خضراوي 
تباينت الاراء والتحليلات والتفسيرات حول اعلان كبرى شركات الدواجن وعددها (6) شركات عضويتها في الاتحاد النوعي للدواجن حيث بررت الشركات قرارها بانه جاء اعتراضا على التصرفات لأدارة الاتحاد والتضليل الممنهج للراي العام والانكار للدور الرسمي في دعم قطاع الدواجن والنهوض به خاصة في قضية الدواجن الاخيرة والتي اثبت انه كل الادعاءات غير صحيحة وذلك بعد الاثبتات التي وردت من الجمارك والغذاء والدواء ووزارة الزراعة.
وتعليقاً على تعليق عضوية الشركات ، قال مدير عام الاتحاد النوعي للدواجن المهندس صلاح صبرة ان الاتحاد لم يتلقى كتاب رسمي من هذه الشركات بتعليق عضويتها لغاية اليوم الخميس الموافق 6/8/2020 .
واكد المهندس صبرة في تصريح اليوم الخميس ، ان الاتحاد يضم في عضويته اكثر من الفي شركة ومزارع ولن يضره قيام الشركات الستة بتعليق عضويتها .
واشار الى ان الاتحاد سينظر في اسباب تعليق العضوية في حال تمت مخاطبته رسمياً وتسلم كتاب رسمي من الشركات ، لافتاً الى ان الاتحاد علم بتعليق العضوية من خلال وسائل الاعلام .
ومن جهة اخرى ، قال مصدر مطلع ان سبب قيام الشركات بتعليق عضويتها للنأي بنفسها عن الاختلاف والتصادم مع الحكومة ووزارة الزراعة .
وقال المصدر ان الشركات تعاملت مع الموفق وفق ما بينته التحقيقات ونتائج الفحوصات المخبرية التي اثبتت ان حالات التسمم التي حصلت في احدى المطاعم في لواء عين الباشا كانت ناتجة عن دجاج محلي وليس مستورد .
واشار المصدر الى ان الشركات لم يعجبها طريقة ادارة وتعامل الاتحاد مع الحادثة وعليه قررت تعليق عضويتها وهذه الشركات هي (شركة الجزيرة الزراعية ،شركة خيرات الشمال للدواجن ،شركة الوطنية للدواجن ،شركة سنقرط للدواجن ،الشركة الدولية للدواجن /تمام ،الشركة الاستشارية للدواجن ) .

شاهد أيضاً

ارتفاع اسعار الذهب 60 قرشا

هرمنا الاخباري – ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم السبت، 60 قرشًا، بحسب التسعيرة …