أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / أجواء مناسبة لـ”حفلات الشواء” يوم غد الجمعة
تقدم

أجواء مناسبة لـ”حفلات الشواء” يوم غد الجمعة

هرمنا – تعد حفلات شواء يوم الجمعة من أبرز طقوس الاردنيين، وخاصة إذ كانت الحالة الجوية تستدعي لذلك، لكون المواطن يتعطش لتلك الرحلات عقب الظروف الاخيرة التي شهدتها المملكة.
وحول الحالة الجوية سيطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة لتتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل؛ وذلك بحسب موقع طقس العرب.
ويكون الطقس صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية في حين يتحول ليُصبح حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويكون مناسبًا للرحلات والنشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مصحوبة ببعض الهبات القوية في شرق المملكة بعد الظهر و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية وخاصة الشرقية؛ لذا يوصي طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في مناطق البادية الشرقية.
ومع ساعات الليل، يستمر الطقس مُعتدلاً أثناء الليل في أغلبية المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة وبالأخص فوق المُرتفعات الشمالية.
*مناطق مناسبة للرحلات يوم الجمعة:
– جبل مكاور يقع”جبل مكاور” في جبل بني حميدة على مسافة تقارب الثلاثين كيلو متراً في الجهة الجنوبية الغربية من مادبا وعلى مسافة واحد وسبعين كيلو متراً من عمان.
ويمكن أن نرى بقايا قلعة مكاور على قمة إحدى التلال، وقد بنيت القلعة عام 90 قبل الميلاد على يد القائد “الإسكندر جانيوس”.
-البترا ” المدينة الوردية” تقع مدينة البترا الأثرية في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، والتي بفن العمارة المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة.
وتبعد “المدينة الوردية” 225 كيلو متراً جنوب العاصمة عمّان، في لواء البتراء التابع لمحافظة معان، إلى الغرب من الطريق الصحراوي الذي يصل بين عمّان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة.
-مادبا ” مدينة الفسيفساء”
تزخر بالعديد من المعالم التاريخية التي تزينها اللوحات الفسيفسائية، وتبعد 30 كيلومتراً فقط عن العاصمة عمّان.
-جرش تعتبر واحدة من أشهر المدن التاريخية والأثرية في الأردن، بناها الرومان. وتقع مدينة جرش على بعد ساعة من الزمن بالسيارة شمال العاصمة الأردنية عمان (حوالي 50 كيلومترا) في منتصف الطريق بين عمان وإربد.
-الكرك تبعد مدينة الكرك مسافة 125 يلومتر عن العاصمة عمّان، وتشتهر بالكثير من الأماكن السياحية، مثل: قلعة الكرك وقلعة القطرانة وآثار الربه والقصر وغيرها


مديرية الدفاع المدني الأردنيين حذرت بدورها من مخاطر التي يمكن أن تحدث لهم خلال رحلات التنزه.
ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى تجنب تسلق الأطفال على الأشجار خوفا من تعرضهم للسقوط، كما دعت إلى أخذ الاحتياطات اللازمة عن السباحة وعدم السباحة في برك الري في المزارع والتجمعات المائية بالاضافة إلى عدم الاقتراب من حواف السدود.
وحذر الدفاع المدني من حرائق الغابات والأشجار والأعشاب الجافة، نتيجة استخدام نار الشواء والطهي.
ودعا الأردنيين إلى التقيد بالإجراءات الصحية والسلامة العامة لتجنب حدوث حالات تسمم خلال رحلات التنزه.

عن haremna

شاهد أيضاً

التمييز” تصادق على قرار براءة متهم من قتل زوجين في دير السعنة ..وذويهم يطالبون بإعادة فتح التحقيق

هرمنا – صادقت محكمة التمييز على حكم قضائي ببراءة متهم من جريمة قتل وقعت عام …