أخبار عاجلة

أسرار ومجالس الانتخابات النيابية..تفاصيل

هرمنا – الصفدي والنبر وحينا والعرموطي ومراد

يقترب النائب أحمد الصفدي من إعلان قائمته التي ستخوض الانتخابات النيابية المقبلة. قائمة الصفدي الانتخابية وحتى اليوم الجمعة ضمت: عمر النبر عن المقعد المسيحي، وخلدون حينا عن المقعد الشركسي، وخولة العرموطي ونائل مراد. فيما ينتظر الصفدي إكمال قائمته بضم مرشحين اثنين، وهو الامر الذي يدرسه بعناية فائقة.

ابناء نواب

رصدت العصفورة رغبة عدد من ابناء نواب سابقين الترشح لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر. ومن أبرز الاسماء المتداولة هايل سعد السرور ابن رئيس مجلس النواب الأسبق سعد هايل السرور، كما يعتزم فهد مروان سلطان وهو ابن نائب الترشح عن الدائرة الثالثة في العاصمة عمان.

كورونا والانتخابات

ارتفاع ارقام جائحة كورونا بشكل لافت بات يقلق الراغبين بالترشح لعضوية مجلس النواب التاسع عشر. وحالات قلق في اروقة ومقار الراغبين بالترشح وبات القلق واضحاً على ألسنة المترشحين وأنصارهم.

بالمرصاد

علم ان الهيئة المستقلة للانتخابات ترصد وتتلقى أية شكوى حول التأثير على ارادة الناخبين، وخاصة المحاولات التي قد يقوم بها بعض الراغبين بالترشح مستغلين نتائج الثانوية العامة وقبول الجامعات.

جبهة العمل

شارفت جبهة العمل الاسلامي على إعلان مشاركتها في الانتخابات وإعلان ترشيحها، ولا يفصل بين موقف الجبهة بالمشاركة سوى ايام قليلة، وذلك بحسب مصادر مطلعة من داخل الجبهة.

لقب معالي لسميح البطيخي مدير المخابرات السابق

تبين سجلات الناخبين الأولية، أن مدير المخابرات الأسبق سميح البطيخي مسجل في سجلات الناخبين في الدائرة الخامسة في عمان، وسيدلي بصوته في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الثاني 2020 في مدرسة دابوق الثانوية المختلطة. وجدير بالملاحظة أن مدير المخابرات السابق سميح البطيخي ما زال يحتفظ بلقب (معالي) ومسجلاً بهذا اللقب في سجل الناخبين.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …