أخبار عاجلة

اين دعم الخبز يا حكومة النهضة؟؟.. ومواطنون: ما ضل فيها لا خبز ولا ملح

هرمنا – احمد حمودة

على الرغم من تخفيض قيمة دعم الخبز في الموازنة العامة من قبل الحكومة، ومن ثم الحديث عن صرف الدعم من صندوق همة وطن، الى ان الطبقة الفقيرة ما زالت تنتظر بفارغ الصبر حصولها على الدعم، خاصة مع عودة الطلبة للمدارس، وما يرافق ذلك من التزامات، تأتي وسط ظروف اقتصادية صعبة، رافقت ازمة فايروس كورونا.

ولغاية الآن لا يوجد موعد واضح ورسمي لصرف الدعم لكافة المستفيدين ، بحسب ما صرح به الناطق الاعلامي لصندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة، مؤكدا بانه سيتم صرف الدعم للمستفيدين اعتبارا من بداية الشهر المقبل، دون تحديد موعد لوصوله لكافة المستفيدين.

بدورها، طالبت النائب ديمة طهبوب من الحكومة الاسرع بعملية صرف دعم الخبز، مؤكدة على انه كان يجب وضع دعم الخبز ضمن الاولوية الضرورية، كونه يختص بالطبقة الفقيرة والمحتاجة، وتاجيل المشاريع الاخرى التي ترتب على الحكومة اي التزامات ولا يوجد عائق بتأجيلها.

واوضحت بان هناك شكاوى كثيرة لمواطنين تم استثنائهم من الدعم بغير حق، كما ان الحكومة خفضت القيمة المرصودة للدعم منذ البداية معاتبة زملائها النواب الذين صوتوا بالموافقة على الموازنة.

وبينت انه بالرغم من الظروف التي تمر بها المملكة، والتي ترتبت نتيجة ازمة فايروس الكورونا الى انه على الحكومة عدم اهدار مزيد من الوقت وصرف الدعم لكافة المستفيدين.

واتهم مراقبون عبر تصريحات صحفية سابقة، محاولة الحكومة التهرب من صرف الدعم بحجة ازمة “كورونا”، ومن ثم عادت عن قرارها اثر الغضب الشعبي والاحراج الكبير، لكنها قامت بتعديل الشروط لغاية تخفيض القيمة للمستفيدين واستثناء من يحصل على راتب بقيمة 300 دينار من الدعم..

ومع الدخول في الثلث الاخير، ما زال المواطنين يتأملون صرف دعم الخبز، خاصة وان الظروف الاقتصادية تضاعفت مع ازمة “الكورونا”، وعدم حصولهم على الدعم المادي بشكل واقعي مقارنة مع الضرر الذي لحق بالاغلبية منهم، من فقدان فرص العمل، وتوقف عمل المياومة، وتخفيض الرواتب لنسب وصلت لـ50%، مؤكدين للحكومة “ما ضل فيها لا خبز ولا ملح”..

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …