أخبار عاجلة

تسارع في تشكيل القوائم في ثانية عمان.. والإعلان عن 3 قوائم (أسماء)

هرمنا – تسارعت وتيرة تشكيل القوائم الانتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري في العاشر من تشرين ثاني المقبل.

وبدت وتيرة هذا التسارع واضحة في الدائرة الانتخابية الثانية في العاصمة عمان والتي تعتبر من اكبر الدوائر الانتخابية من حيث عدد الناخبين وخصص لها ٦ مقاعد انتخابية.

فخلال الساعات الماضية اعلن في الدائرة الثانية عن تشكيل ٣ قوائم انتخابية هي الشهامة والنخبة والنهضة، فيما يتوقع ان يتوالى تشكيل القوائم خلال الساعات المقبلة ليس فقط في ثانية عمان وإنما في اغلب دوائر المملكة.

هذا التسارع يأتي في اطار اقتراب مواعيد الحسم، اذ يرى ساسة ان تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني إبان لقاء جلالته بالهيئة المستقلة للانتخابات عبر تقنية الفيديو وتأشير جلالته إلى ان الانتخابات في موعدها دفع الجميع وخاصة الراغبين بالترشح، للاسراع في تشكيل القوائم الانتخابية.

وينظر ساسة ومتابعون ومراقبون للعشرة ايام المقبلة باعتبارها حاسمة في تاريخ الحياة البرلمانية، وتاريخ حكومة الرزاز بالضرورة.

وضمت قائمة النخبة لخوض الانتخابات المقبلة عن الدائرة الثانية في عمان: غازي البداوي، عبد الكريم العبوس، طلعت الجبلي، أسعد عزات المدناوي، وسهام شديفات.

وشكلت قائمة النهضة من: حاتم الرمحي، الدكتور عماد الهندي ، الدكتور جمال الجغبير، الدكتوره ختام مقدادي، شادي المصري، اسلام حزين، وعبد الرحمن العقرباوي.

فيما ضمت قائمة الشهامة: سلطان محمد العساكره ، ضرار الحراسيس، الدكتور عبدالله قطيشات، الدكتور رامي عبد الهادي، عدنان العابودي، عطا القيسي ، باسمه الخوالده.

شاهد أيضاً

الأمانة: “العفو العام” لا يشمل غرامات المسقفات والمعارف

هرمنا الاخباري-قال الناطق الإعلامي لأمانة عمان، ناصر الرحامنة، إن قانون العفو العام رقم (5) لسنة …