أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / الكلب المصاب في اربد نتيجتة سلبية ومالكة نتيجة سلبية والحيوانات لا تنقل الفيروس للانسان ولا لحيوان اخر
تقدم

الكلب المصاب في اربد نتيجتة سلبية ومالكة نتيجة سلبية والحيوانات لا تنقل الفيروس للانسان ولا لحيوان اخر

هرمنا نقابة الاطباء البيطريين وبعد ان نشرت وسائل إعلام أنه مصاب بالكورونا سليما مبينة أن نتيجة الفحص الأولي كانت (ايجابية) في حين أن نتيجه الفحص الثاني (سلبية ) بالاضافة إلى أن نتيجة فحص المالك كانت سلبية.

وفي تقرير للنقابة عن دور الحيوانات الأليفة في نقل فيروس كورونا كوفيد 19العالمية أثبتت أن هناك بعض الاصابات بين الحيوانات بفيروس الكورونا مثل بعض النمور والأُسود في دول مختلفة من العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ.

النقابة وضحت بأن كل هذه الإصابات نتيجة مخالطة الحيوانات لبشر مصابين بالفيروس وأن ( الحيوانات المصابة لا تنقل الفيروس إلى الإنسان ولا إلى الحيوانات الأُخرى ) ولا يبدو أن هنالك دور ملموس للحيوانات المختلفة خصوصاً الأليفة في إنتشار الفيروس.

النقابة ذكرت الاصابات إن وجدت في الحيوانات الأليفة فهي نادرة الحدوث مبينة في الوقت ذاته أن الأُسلوب الأمثل في مثل هذه الحالات هو عزل الحيوانات المصابة في مراكز متخصصة أو في عزل منزلي بعيد عن أفراد العائلة والتعامل بحذر مع هذا الحيوان المصاب.

النقابة – الحيوانات المصابة في معظمها لم تظهر عليها علامات مرضية، وإذا ظهرت أعراض مرضية فإنها في الغالب أعراض تنفسية خفيفة. مع التأكيد مرةً أُخرى أن الحيوانات المصابة لا تنقل الفيروس إلى الإنسان أو إلى الحيوانات الأُخرى.

عن khaleda

شاهد أيضاً

لاعبو الفيصلي والصريح يرفعون لافتة نصرة لرسول الله (فيديو)

هرمنا – رفع لاعبو فريقي الفيصلي والصريح لافتة تحمل اسم الرسول “صلى الله عليه وسلم …