أخبار عاجلة

العضايلة: نقف أمام تحد كبير للحفاظ على المنظومة الصحية

هرمنا – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الأيام الماضية شهدت تسارعا كبيرا في وتيرة تسجيل الاصابات بفيروس كورونا ووصلت لمستويات غير مسبوقة، اضافة لزيادة ملحوظة في أعداد الوفيات، وهو ما كانت تحذر منه الحكومة كونه يحتم اتخاذ قرارات صعبة.
وقال إن المنظومة الصحية لا تزال قادرة على استيعاب هذا المستوى من الاصابات بفضل الجهود المبذولة منذ بداية الجائحة.
وأضاف أن نحن أمام تحد كبير ومسؤولية للحفاظ على المنظومة الصحية من الانهيار، وهو ما يحتم اتخاذ قرارات تخفض الوضع الوبائي، وتم دراسة العديد من القرارات، ومنها فرض حظر التجول الشامل لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع للحد من عدد الاصابات ولكن قرار حظر التجول الشامل لأسابيع تنطوي عليه آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية صعبة للغاية وتم استبعاده في هذه المرحلة، رغم قيام العديد من دول العالم باعادة فرضه، ولكن لأن الحالة الوبائية تتطلب اتخاذ قرارات صعبة وسريعة للسيطرة على أعداد الاصابات عقدت خلية أزمة كورونا اجتماعا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وتقرر اتخاذ القرارات التالية للموازنة بين صحة المواطنين وسلامتهم ولضمان استمرار عمل غالبية القطاعات، كما تم اتخاذ قرارات بخصوص دوام المدارس والجامعات.
وشدد على أن العامل الرئيس للحد من انتشار الوباء هو الالتزام وهي مسؤوليتنا جميعاً، من أجل حماية أنفسنا وعائلاتنا، ومن واجبنا جميعا الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والحفاظ على اجراءات النظافة والتعقيم ومنع اقامة التجمعات.
وبين أن حملات الرقابة والتفتيش على مدى التزام المنشآت والأفراد باجراءات الرقابة، وقد قامت كوادر وزارة الصناعة ووزارة الادارة المحلية وأمانة عمان وكوادر الغذاء والدواء بتنفيذ 2417 زيارة تفتيشية الاثنين، نتج عنها اغلاق 26 منشأة وتحرير 69 مخالفة بحق المنشآت غير الملتزمة، و59 مخالفة بحق مواطنين غير متلزمين.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

هرمنا الاخباري-نفذت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، اليوم الخميس، 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية …