أخبار عاجلة

تأجيل الانتخابات خوفا من الدخول بـ”حوض النعنع”

هرمنا – اكثم الخريشة

تعيش المملكة هذه الايام ظروفا صعبة وخطيرة جراء تفشي فيروس كوفيد-19، والذي ارغم خلية الازمة والحكومة على اتخاذ قرارات قاسية نوعا ما لمحاربة تفشي الوباء وخاصة اننا سجلنا ارقام قياسية في عدد الاصابات والوفيات، مما وضع المنظومة الصحية في البلاد تحت المجهر ان كانت ستحتمل الزيادة في اعداد المصابين ام لا.
اليوم، نحن على اعتاب اجراء الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر، والتي من الممكن ان تشكل لا قدر الله بيئة خصبة لتفشي الوباء وزيادة عدد الاصابات ونقل العدوى، ونسمع بين الحين والاخر تصريحات بعض المسؤولين عن انهيار القطاع الصحي اذا سجلنا اعداد قياسية اخرى من حالات الاصابة ونحن في غنى عن هذا الامر في الوقت الراهن، اذ يمكن للهيئة المستقلة للانتخابات تغيير موعد اجراء الانتخابات النيابية حتى الانتهاء من مرحلة الخطورة التي نمر بها الان.
القرار الجريء للهيئة سيعكس مدى الحرص على صحة المواطن واعطاءه الاولوية القصوى لحمايته من الوباء، وهو ما ننتظره جميعا بعد المرحلة الخطيرة التي وصلنا اليها وحفاظا على المواطنين وصحتهم.
من الناحية الدستورية والقانونية لا يوجد ما يمنع الهيئة من تغيير موعد الانتخابات، لابل هي صاحبة هذا الامتياز حسب ماينص قانون الهيئة المستقلة للانتخاب، وهنا لا بد من التفكر بعناية بالوضع الراهن وتغيير موعد الانتخابات خصوصا حالة ان حالة الخوف والهلع لدى المواطنين في اعلى مستوياتها مما سيساهم بعزوف كبير عن التوجه لصناديق الاقتراع في ظل الحالة الوبائية الحالية.
الهيئة المستقلة للانتخاب لديها القرار والذي من المتأمل اتخاذه حرصا على سلامة المواطنين من الوباء حتى لا ندخل في “حوض النعنع” ، والمضي في اجراء الانتخابات “العرس الديمقراطي” .

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …