أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / عالنار / تعليم وجامعات / اصحاب مدارس خاصة باربد يهددون بتسليم مفاتيح المدارس ورياض الاطفال لوزارة التربية
تقدم

اصحاب مدارس خاصة باربد يهددون بتسليم مفاتيح المدارس ورياض الاطفال لوزارة التربية

هرمنا وقفة احتجاجية امام مديرية تربية اربد الاولى اليوم الاحد لاصحاب مدارس خاصة في اربد وهددو بتسليم مفاتيح المدارس ورياض الأطفال لوزارة التربية ودفع الرواتب والمستحقات الملزمة بها للعاملين فيها وإغلاق المدارس بشكل نهائي.

وذكرو بان قرار مجلس الوزراء بتحويل التعليم عن بعد كان مفاجئة لهم رغم إتباع المدارس الخاصة تعليمات “البرتوكول” الصحي وانه تم التفتيش على المدارس من قبل العديد من اللجان المشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم وتم ابلاغهم أن مدارسهم بيئة مناسبة وتحقيق التباعد وتتبع البرتوكول الصحي والحافلات ضمن الشروط.

ووذكرو بانهم على استعداد لعمل فترة تناوب بالمدارس اذا لزم لامر على ان لا يكون الخيار التعليم عن بعد .

وذكرو بانهم قامو بتجديد رخص المدارس ورياض الاطفال لسنه 2021وذلك بناء على تصريح وزير التربية والتعليم بان التعليم سيكون وجاهيا وداخل الصفوف لهذا العام وان مايحصل الان برايهم غير منطقي وان القرارات ورطت المدارس الخاصة بالتزامات وعقود ممكن ان تؤدي لاغلاق المدارس ورياض الاطفال وانفكاك عدد كبير من المعلمات وسائقي الباصات وورطت أولياء أمور الطلبة في إقساط سنوية مع المدارس الخاصة.

وطالب المحتجون بضمان حقوق اصحاب المدارس بحال استمر التعليم عن بعد خلال إلزامية الحصول على براءة ذمة من المدرسة في نهاية العام الدراسي وإلغاء الضمان الاجتماعي أو تخفيض النسبة وإعادة احتساب الشيخوخة.
كما طالبوا بإصدار أمر دفاع الخاص بالرواتب اثناء فترة التعليم عن بعد أو العمل بأمر الدفاع السابق والمتعلق بتخفيض الرواتب استرجاع رسوم تجديد التراخيص للمدارس ورياض الأطفال.

وطالبوا ايضا بإلغاء الضريبة على المدارس وإعفاء ها من رسوم البلديات (رخص المهن) ورسوم النفايات والمسقفات وإعفاء الباصات من رسوم الترخيص وتخفيض نسبة من الإيجار الشهري للعقار المؤجر واعتبار المدارس من القطاعات المنكوبة الأكثر تضررا في البنك المركزي وإمكانية تأجيل القروض بدون فوائد.

المحتجون اكدو انه بإمكان المدارس الخاصة التصعيد وعمل منصة تعليمية واحدة لجميع مدارس اربد والاستغناء عن جميع الموظفين وإيقاف 90% من التشكيلات ولكن نؤمن إن التعليم هو أساسي التعليم.

عن khaleda

شاهد أيضاً

عطوفة الدكتور رائد العدوان رجل المهام الصعبة شكرا لكم .

هرمنا – احمد الشوعاني في كل مرة نختار فيها الحديث عن شخصية وطنية تستحق أن …