أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / شكاوى المواطنين / الشونة الجنوبية: سائقو الباصات والتاكسي يشتكون من منافسة “الخصوصي”
تقدم

الشونة الجنوبية: سائقو الباصات والتاكسي يشتكون من منافسة “الخصوصي”

شكا أصحاب المحال التجارية وسائقو الباصات ومكاتب التاكسي في لواء الشونة الجنوبية، من مشكلة اصطفاف مركبات الخصوصي أمام محالهم واستخدامها لنقل الركاب مقابل الأجر.
وأشاروا إلى أن الحركة التجارية تراجعت بشكل كبير نتيجة هذا الأمر، وذلك لأن زوار المنطقة ومرتاديها لا يجدون مكانا للتوقف والشراء، مطالبين الجهات المختصة بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، لأنها باتت تقلقهم وتؤثر عليهم سلبا.
ويؤكد باسل البقور أحد أصحاب المحال في اللواء، أن اصطفاف المركبات الخصوصية، التي تعمل على تحميل الركاب أمام محله، أثر بشكل كبير على النشاط التجاري لديه، موضحا أن أي زائر أو مواطن يرغب بالشراء، يضطر إلى المغادرة لعدم وجود مكان للاصطفاف.
ويشير أصحاب مطاعم، إلى أن حالهم يعتمد على الزوار والسياح الذين يضطرون للانتقال إلى مناطق أخرى لعدم تمكنهم من إيجاد موقف لمركباتهم، موضحين أن أي شخص يرغب بدخول مطعم، فإنه بحاجة إلى التوقف لمدة زمنية أقلها ساعة، وعدم وجود مكان للتوقف سيدفعهم للرحيل.
ويشكو أصحاب الحافلات والمركبات العمومية من قيام السيارات الخصوصية بتحميل الركاب على خطوطهم، مشيرين إلى أن بعض المواطنين أصبحوا يشغلون حافلات كبيرة وصغيرة خصوصية على الخطوط، ويضاربون على أسعار النقل في ظل غياب تام للأجهزة الأمنية والرقابية.
ويلفت أحمد العدوان إلى أن أصحاب السيارات والباصات الخصوصية يقومون بتقاضي أجور أقل من الأجرة التي تنص عليها هيئة تنظيم قطاع النقل للمركبات العمومية، ما أضر بمصالحهم، خاصة أن معظمهم ملتزمون بدفع كمبيالات ثمنا لمركباتهم، عدا عن رسوم الترخيص والضمان الاجتماعي والرسوم التي تتقاضاها جهات عدة، مشيرين إلى أنهم اشتكوا أكثر من مرة للجهات المعنية، إلا أن ما يثير استغرابهم عدم قيام الجهات المعنية بمخالفة تلك الباصات، كونها تقوم بنقل المواطنين بالأجرة.
ومن جانبه، قال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين، إنه جرى عقد اجتماع مع الجهات ذات العلاقة لوضع إشارات “ممنوع الوقوف والتوقف” في المنطقة التجارية، وعلى الإشارات الضوئية التي تستغل من قبل أصحاب المركبات الخصوصية، لتمكين إدارة السير من مخالفتها، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة

عن haremna

شاهد أيضاً

رفض جماعي لموظفي وزارة العمل العبث في حوافزهم .. وثيقة

هرمنا – رفض عدد كبير من موظفي وزارة العمل ما وصفوه بعبث الوزارة بمكافآتهم وحوافزهم …