أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / تفاعل اردني كبير مع حملات المقاطعة.. فهل تبيع “توتال” البنزين في الشارع..؟؟
تقدم

تفاعل اردني كبير مع حملات المقاطعة.. فهل تبيع “توتال” البنزين في الشارع..؟؟

هرمنا – بعد التفاعل الكبير من الاردنيين مع حملات مقاطعة المنتجات والشركات الفرنسية، التي انتشرت عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، في جميع الدول العربية والاسلامية، ردا على الاساءات الفرنسية للرسول الكريم والاسلام الحنيف.

قام الرئيس الفرنسي باستفزاز المسلمين والاردنييين، عبر تصريحات صحفية جديدة وصف فيها المقاطعة بانها محدودة ولا تعبر عن غير مجموعة صغيرة، مما زاد من الاستياء الاردني، والعودة لتجديد الدعوات المنادية بتوسيع حملة المقاطعة والتشديد على ضرورة الالتزام بها.

وعليه، علمت “اخبار البلد” بان استياء كبير لادارات ووكلاء الشركات الفرنسية في الاردن، ومن بينها شركة توتال للمحروقات، والتي شهدت مبيعاتها انخفاض بنسبة كبيرة نتيجة حملة المقاطعة، حيث كانت تأمل انتهاء مبكر وسريع للازمة، خاصة وان الشركة تعرضت في وقت سابق لضربة قاسية من خلال جودة المنتجات البترولية لديها.

وعلى غرار ذلك، بدات مجموعة من محطات المحروقات في مختلف انحاء المملكة بتغيير العلامة التجارية لتوتال، واستبدالها بشركات اردنية، لتجنب المزيد من الخسائر لازمة لن تنتهي بالقريب العاجل، خاصة بعد التصريحات الاستفزازية.

ويبدو بان التوجه الاردني واضح المعالم اليوم، رسميا وشعبيا، حيث استنكرت وزارة الخارجية الاردنية ودائرة الافتاء والحكومة عبر وزير الاوقاف، التصريحات المسيئة للرسول الكريم والاسلام، كما ان الاعتداء العنصري على شاب اردني وشقيقته، شهد تفاعل ومتابعة من جلالة الملك عبر اتصال هاتفي للاطمئنان على سلامتهم.

عن haremna

شاهد أيضاً

78 وفاة جديدة بكورونا و 4586 اصابة

هرمنا -غالب جبالي سجلت في المملكة اليوم الثلاثاء 78 وفاة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي وفيات …