أخبار عاجلة

تمديد الحظر الليلي وإغلاق مراكز اللياقة والمسابح وصالات الالعاب

هرمنا – قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الأسبوع الماضي شهد تصاعدا في أعداد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا، اضافة لازدياد الوفيات من الكوادر الطبية حيث فقدنا العديد من الأطباء خلال تصديهم لجائحة كورونا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الأحد، أن لجنة الأوبئة اجتمعت السبت، ونسبت بالتشديد على لبس الكمامة والمحافظة على اجراءات السلامة والتباعد الجسدي باعتبارها حجر الرحمة، كما أوصت بتقليل الاكتظاظ من خلال مد ساعات الحظر الليلي، ليقرر مجلس الوزراء مد الحظر الليلي ليصبح من الساعة 9 مساء للمنشآت والعاشرة مساء للمواطنين وحتى السادسة مساء وهو ما أقره مجلس الوزراء، والتوصية الثالثة التقليل من أوجه الاجتماع العام وهي عامة.

ووجه الشكر والتحية للعاملين في القطاع الصحي، خاصة مع ارتفاع عدد الاصابات، فقد انهكوا مما يتعاملون منه من مخاطر، ولهم الحب والمودة، ولهم واجب الدعم والاسناد من الحكومة بأن نقوم باسنادهم بالموارد البشرية وسبل المنعة والوقاية، مهيباً بالمجتمع الحرص على الالتزام بالكمامة وطرق الوقاية الصحية والتباعد الجسدي لأنها الأنجع بالتعامل مع سرعة انتشار العدوى، فالقلة العجيبة التي تقول إن كورونا بدعة لا نعرف ما نقول لهم الا سامحك وهداك الله.

ولفت إلى أن البنية الصحية في الأردن جيدة ولها سعة سريرية جيدة، ولكن الفيروس يتضاعف سريعا بشكل مفاجئ للبنية التحتية الطبية، ولكن أسرة العناية المشددة جيدة.

وبين أن الحكومة قامت باستئجار مستشفى وتعمل على بناء 3 مستشفيات ميدانية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في أقاليم الوسط والشمال والجنوب.

وقرر مجلس الوزراء وحماية للطواقم الصحية المجهدة اغلاق مراكز اللياقة البندية والمسابح العامة بما فيها الموجودة بالفنادق والتجمعات السكنية، ومدن الترفيه والتسلية في الأماكن المغلقة، وباشرت مديرية الأمن العام وفرق التفتيش الرسمية بالتشديد على اجراءات الرقابة بارتداء الكمامة وتحرير المخالفات للمخالفين، وذلك اعتبارا من الاثنين وحتى اشعار آخر.

شاهد أيضاً

اغلاقات كلية وجزئية للطريق الصحراوي

هرمنا الاخباري – أعلنت الدوريات الخارجية بان الطريق الصحراوي وبالتحديد منطقة دبة حانوت باتجاه النقب …