أخبار عاجلة

مرشحو الانتخابات يعتزمون مقاضاة ممثلي الهيئة المستقلة لإعادة الانتخابات بإشراف القضاء .

هرمنا – احمد صلاح الشوعاني

يعتزم عدد من مرشحو الانتخابات النيابية في العديد من مناطق ومحافظات المملكة مقاضاة ممثلي الهيئة المستقلة الذين تواجدوا في العديد من مراكز الاقتراع التي انتشرت في محافظات المملكة .
وأكد العديد من المرشحون أنهم يعتزمون الاعتراض على نتائج الانتخابات وتقديم طلب أعادة الانتخابات في العديد من الدوائر الانتخابية التي أعلنت نتائجها قبل أن تنتهي عملية الفرز .
وأضافوا أن الاعتراض من حقهم وخاصة أن معظم اللجان أعلنت النتائج قبل وصول محاضر الفرز الأولية للعديد من المدارس .
مؤكدين أن الاعتراض أيضا كان بوجود فروقات بين الأصوات في الصناديق و الكشوفات ، بالإضافة لمستخرجات الحاسب الآلي التي تم تعديلها يدويا .
وأضاف عدد من المرشحون أن عدد من اللجان قام بإخراج مندوبيهم من القاعات عند الفرز وعند وصول الكشوفات منعوا من حضور عملية احتساب النتائج ، بالإضافة إلى مخالفة التعليمات بكشف اسم المرشح والقائمة أمام الكاميرات عند الفرز الأولي كما كان معلن من قبل الهيئة .
المرشحون أكدوا بأن عدد الأصوات التي حصلوا عليها غير حقيقية ، مؤكدين بأنهم حصلوا على أصوات تضاعف الأصوات التي تم الإعلان عنها من قبل تلك اللجان ، مؤكدين أنهم سيقومون بطلب ناخبيهم للشهادة أمام القضاء ، و مؤكدين ثقتهم بالقواعد الانتخابية التي دعمتهم في حملاتهم الانتخابية .
المرشحون أكدوا بأن ناخبيهم محل ثقة لا يمكن التشكيك بهم ، وهم من سيقولون كلمتهم الأولى والأخيرة أمام القضاء بعد إعادة الانتخابات .
وشدد المرشحون أنهم لن يتنازلوا عن حقهم في إعادة الانتخابات لا إعادة فرز الأصوات والصناديق بل أعادة الانتخابات في الدوائر الانتخابية التي حصلت فيها التجاوزات تحت أشراف القضاء ومراقبين محايدين بالإضافة لحضور المؤسسات الإعلامية .
وختم المرشحون بأنهم سيقومون بدعوة جميع من قام بالتصويت بصناديق الاقتراع وكل من قام بالوقوف ودعمهم والاجتماع بهم خلال الأيام القادم ولاصطحابهم إلى مقر الهيئة المستقلة .
وللحديث بقية :

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …