أخبار عاجلة

انجاز 92% من تعلية سد الوالة .. وسعيدان يستبشر بالموسم المطري

هرمنا – تفقد وزير المياه والري يرافقه أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس احمد عليمات وأمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار المحاسنة سير العمل في مشروع تعلية سد الوالة الذي بلغت نسبة الانجاز فيه ٩٢٪؜ بهدف رفع طاقته التخزينه الى35 مليون متر مكعب.
وقد بلغ تخزين سد الوالة اليوم ٦ ملايين و٦٠٠ الف متر مكعب علما بان المشروع ممول ضمن برنامج إعادة تأهيل البادية (التعويضات البيئية) الذي يهدف إلى انشاء واقامة مشاريع تحقق مصادر مائية اضافية وزراعة الاعلاف المستدامة بمساحة (16) الف دونم في مناطق الوالة وجنوب عمان والخربة السمرا.
وجال وزير المياه والري على مرافق سد الوالة واطلع على الاجراءات المتبعة في استقبال الموسم المطري كما شدد على اهمية اتخاذ كامل اجراءات السلامة والطوارئ والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
كما اطلع على مجرى وادي الوالة وابار الهيدان واوعز الى سرعة المتابعة مع الجهات المعنية للاسراع في انشاء محطة معالجة المياه وربطها مع كافة المصادر المائية في المنطقة.
وتفقد الوزير سد الموجب البالغ كامل سعته التخزينيه ٢٩ مليون متر مكعب والذي يخزن حاليا ١٠.٥ مليون متر مكعب واطلع على الاجراءات المتبعة والية تزويد المياه لمحطة الزارة ماعين ومناطق شمال الكرك والى الشركات الصناعية واوعز الى العاملين في الميدان إلى اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تطبيق خطط الطوارئ بكل حرفية ومهنية عالية.
واستبشر الوزير من الله بموسم مطري يحقق زيادة بسعة التخزين للسدود الرئيسة.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …