أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / “مياو تيك” .. تطبيق جديد يُترجم مواء القطط
تقدم

“مياو تيك” .. تطبيق جديد يُترجم مواء القطط

هرمنا أقدم مهندس يعمل في خدمة المساعد الصوتي لأمازون “أليكسا” على تطوير برنامج، يعمل على ترجمة مواء القطط.
برنامج مياو توك، يسجل الصوت ثم يحاول تحديد المعنى، ويساعد مالك القطة في تصنيف الترجمة، وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي للتعلم منها.
وهناك 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق بما في ذلك: “أطعمني!” و”أنا غاضب!” و”دعني وشأني!”، حيث تشير الأبحاث إلى أن القطط، على عكس أصحابها من البشر، لا تشترك في اللغة في ما بينها.
ويعد كل مواء قطة فريدا ومصمما لمالك الحيوان. لذلك، بدلا من إنشاء قاعدة بيانات عامة لأصوات القطط، تختلف ترجمة التطبيق باختلاف ملف تعريف كل فرد.
ومن خلال تسجيل الأصوات وتصنيفها، يمكن لبرامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم صوت كل قطة بشكل أفضل – فكلما زاد استخدامه، أصبح أكثر دقة.
ويمثل الهدف النهائي تطوير الأطواق الذكية، كما قال خافيير سانشيز، مدير البرنامج الفني الجماعي في مطور التطبيقات “آكفلتون”، في ندوة عبر الإنترنت على موقعه الالكتروني.
وستترجم التكنولوجيا بعد ذلك مواء قطتك على الفور، وسيتحدث صوت بشري من خلال الطوق.
اقرأ أيضاً : سيدة بريطانية تنجب توأما وهي في غيبوبة ومصابة بكورونا
وأضاف سانشيز: “أعتقد أن الأمر مهم خاصة الآن لأنه، مع كل التباعد الاجتماعي الذي يحدث، لديك أشخاص محصورون في المنزل مع … شريك مهم – وهو هذا القط”.
“سيمكنهم ذلك من التواصل مع قطتهم، أو على الأقل فهم نيتها، وبناء تواصل مهم للغاية”.
التطبيق متاح مجانا على كل من متجر غوغل بلاي وآب ستور التابعة لشركة آبل.
ونظرا لأنه لا يزال في مراحل تطويره الأولى، هناك مراجعات مختلطة بشأن التطبيق، حيث يشكو العديد من المستخدمين من وجود أخطاء فيه.
وقال أحد المراجعين “أشعر بالغضب الشديد”. “لقد قمت بتنزيله للتو ولم أتمكن حتى من استخدامه لأنه يستمر في إخباري بوجود خطأ في خدمة الواي فاي”.
“وقال مستخدم آخر: “كنت أتلقى ترجمة أنا في حالة حب! 90٪ من الوقت”.
“وعلى الرغم من أنه من الجيد أن أعتقد أن قططي تحبني كثيرا، فقد أمسكت بإحدى قططي وهي تصدر صوتا وهسهسة أثناء اللعب، وهنا أيضا قال التطبيق إنها في حالة حب.
لكن البعض الآخر كان إيجابيا، وحصل التطبيق على متوسط تقييم 4.3 على متجر غوغل بلاي.
وقال تعليق “في الوقت الحالي، إذا كنت لا تأخذ الأمر على محمل الجد، فهو تطبيق ممتع حقا”. “ومن يدري، ربما مع الوقت، سيتعرف حقا إلى مواء قطتي الحقيقي في جميع الحالات. من المؤكد أن التطبيق يبدو واعدا”.

عن haremna

شاهد أيضاً

شركة إعلام أردنية تقاضي راديو وتلفزيون العرب ART

هرمنا – رفعت شركة خدمات اعلامية سمعية وبصرية متخصصة بالانتاج التلفزيوني دعوة قضائية مدنية ضد …