أخبار عاجلة

قطاع تأجير السيارات السياحية كانت من أبرز القطاعات المتضررة … وثيقة وفيديو

هرمنا طالبت نقابة اصحاب مكاتب وشركات تأجير السيارات السياحية بتدخل وزيرة الصناعة والتجارة والتموين لدى شركات التمويل والتسهيلات لوقف وتجميد مطالباتها بتسديد الاقساط المترتبة على قطاع تأجير السيارات السياحية ولفترة لا تقل عن 6 شهور وبدون فوائد .

واشارت النقابة في مخاطبتها الموجهة للوزارة ان شركات التمويل والتسهيلات تتجه لتسجيل قضايا ضد شركات ومكاتب تأجير السيارات السياحية لتحصيل حقوقها ، في ظل تراجع النشاط الاقتصادي لشركات ومكاتب التأجير ، وتدني الطلب على السيارات السياحية بسبب التأثيرات السلبية الواسعة لجائحة كورونا على عمل القطاع ، وتأثر الموسم السياحي بشكل شبه كامل ما ادى الى تراجع عمل مكاتب السيارات السياحية الى مستويات غير مسبوقة ولا تسمح لها بالاستمرار في العمل.

وكانت من أبرز القطاعات المتضررة والتي عانت الكثير منذ بداية أزمة كورونا قطاع تأجير السيارات السياحة، حيث يعتبر من اكبر القطاعات المشغلة للأيدي العاملة، وتتواجد مكاتب تأجير السيارات في كافة محافظات المملكة.

وكانت نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات قد وجهت عدة مذكرات للحكومة بهذا الخصوص وطالبتها بالنظر الى هذا القطاع وتأثره البالغ من اجراءات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا وقرارات اغلاق المطار وحظر التجول.

وطالب مستثمرون في القطاع، الحكومة الإستعجال بالاجراءات والقرارات والتدابير، لمساعدته على تحمل الأعباء المالية والاقتصادية التي لحقت بهم نتيجة توقفهم عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

ارتفاع اسعار الذهب 60 قرشا

هرمنا الاخباري – ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم السبت، 60 قرشًا، بحسب التسعيرة …