أخبار عاجلة

ريما دودين .. غادرت الأردن طفلة وجدها وزير أسبق وتزور المملكة باستمرار

هرمنا – كشف أحد اقرباء نائبة رئيس الشؤون التشريعية في إدارة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، ريما دودين عن تفاصيل حياة دودين.
وقال ابن خال ريما إنها غادرت الأردن في سن الطفولة مع والديها باجس وسامية دودين، الذين يعملان في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية، ودرست في مدارس اميركا، ثم انتقلت لدراسة الحقوق في جامعاتها وحصلت على المركز الاول في دفعتها.
وأضاف، أنها عملت في الكونغرس الامريكي، وبدأت كمتطوعة في حملات للديمقراطيين وتميزت في فترة الرئيس الأمريكي الاسبق باراك اوباما.
وتحمل ريما الجنسية الأردنية إلى جانب الجنسية الامريكية التي حصلت عليها بحكم عمل والديها في الولايات المتحدة الامريكية وحصولهما على الجنسية، فيما تتحدث اللغة العربية بطلاقة.
وبحسب ابن خالها فان جد ريما لوالدتها هو الوزير الاسبق مصطفى دودين، الذي شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة الرئيس الأسبق وصفي التل، كما كان عضوا في مجلس الاعيان، وشغل منصب سفير الأردن في الكويت.
وتزور ريما الأردن باستمرار، فيما كانت أخر زيارة لها قبل نحو عامين، وفق ابن خالها.
وبحسب النشرة التعريفية لفريق بايدن، فإن دودين عملت متطوعة في فريق بايدن هاريس الانتقالي، وشغلت منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين، ومستشارة له.
كما عملت مديرة أبحاث ومساعدة للجنة دوريين القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.
وعملت دودين أيضا كمستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة ”أوباما من أجل أمريكا“.
وريما هي زميلة ترومان للأمن القومي، وزميلة في مجلس القادة الجدد، وخريجة ”أسبن سقراط“، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية ”جينكينز هيل“.
ولريما مؤلف مشارك لكتاب تمهيدي عن إجراءات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بمعهد ”بروكينغز“، وهي خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان

هرمنا الاخباري-ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان، بنسبة 0.77 بالمئة، لينهي …