أخبار عاجلة

جبريل الرجوب .. هل يتم اقصاءه من عضوية ” الفيفا ” ولماذا ؟

هرمنا – رامي عبد الله 

في مقابلة أُذيعت في الولايات المتحدة وفي إسرائيل تكشف النقاب عن الجهة القانونية التي تقوم بتمثيل شكوى رسمية قُدمت للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد عضوية  جبريل الرجوب في الاتحاد. والتي تدعو  رئاسة الاتحاد لطرد الرجوب من عضويته وذلك في ظل تأييده ل”جهات إرهابية” تم حظرها من قبل الولايات المتحدة ودول أخرى في غرب أوروبا منهم صالح العاروري القيادي في حركة حماس. 

 أفادت جهات فلسطينية في قيادة السلطة الفلسطينية دون ذكر اسمها أن هذا الإجراء قد يسيء لمكانة الرجوب الذي يتعرض هذه الأيام لتهم عديدة وغضب عارم من طرف حماس. يظهر أن الرجوب المتهم بإيهام حماس خلال محادثات المصالحة يواجه هذه الايام جبهة أخرى. 

 وفي هذا السياق ذكرت الجهات أن الشكوى المقدمة لـ “فيفا” تأتي بوقت قريب من فشل محادثات المصالحة، وبالتالي قد تضع عراقيل أمام تمثيل الرجوب لفلسطين في الاتحاد.

 يتبين من معلومات وصلت من المتحدث باسم “فيفا” أنه تم نقل  هذه الشكوى  رئيس “فيفا” gianni infantino وسكرتيرة “فيفا” fatma samoura ودوائر القانون والأخلاق والمتحدث باسم “فيفا”.

 كما عُلم أنه أجريت مباحثات حثيثة في “فيفا” حول عضوية الرجوب في الاتحاد ولكن لم يُتخذ قرار نهائي في الموضوع. 

 من الجدير ذكره أن “فيفا” يتعرض خلال الأعوام الأخيرة لنقد شديد على خلفية مسؤوليته عن موت عدد كبير من عمال بناء ملاعب المونديال في قطر وذلك بالإضافة إلى قضايا فساد تتورط فيها رئاسة الاتحاد. 

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …