أخبار عاجلة

المسلماني: شركات الطيران المحلية لا بواكي لها

هرمنا – قال المستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني الحكومة بايلاء اهمية لشركات الطيران المحلية وان تغير نهج الحكومة السابقة التي اغلقت ابواب الحوار وأقفلت خطوط التواصل مع شركات الطيران الاردنية.
واثنى المسلماني على الدور الذي بدات تمارسه وزارة السياحه ومعالي وزير السياحه وما اعلنه الوزير مؤخرا عن إطلاق صندوق للمخاطر في قطاع السياحه حيث يعتبر هذا تفاعل ايجابي من معاليه بعد سنوات من الغياب شبه التام لوزارة السياحه.
واشار المسلماني الى انه قد طالب في المجلس السابع عشر بانشاء صندوق المخاطر السياحية وتشكل استجابة دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير السياحه خطوة مهمه في الاتجاه الصحيح تكشف عن اننا امام حكومة تتشابك بشكل إيجابي مع قطاعات الاقتصاد وستكون قادرة على تقديم خطط لتجاوز اثار جائحة كورونا.
واضاف المسلماني ان جائحة كورونا الحقت ضرر كبير بشركات الطيران المحلية ولم نجد اي مسؤول في الحكومة السابقة يستمع لمطالبها او يسأل عن اوضاعها. وكان كل اهتمام الحكومة السابقة متجه نحو شركة مساهمة على اساس ان الحكومة لها حصة بها وتم تجاهل كافة الشركات المحلية الاخرى.
واكد المسلماني على انه ليس من مصلحة اي احد افلاس اي شركة طيران محلية وهي التي توفر اعداد كبيره من فرص العمل للاردنيين وتدفع الضرائب للخزينة العامه وساهمت في ترويج الاردن سياحيا.
اما البنوك فلم تقدم اي بادرة تعاون مع شركات الطيران وليس لديها اي جدية في مساعدة هذه الشركات بحجة انه قطاع متضرر ومتوقف عن العمل.
واضاف المسلماني ان الحكومة السابقة اشبعتنا وعود وتنظير ومؤتمرات صحفيه دون اي جدوى او اي قرار وما قدمه وزير السياحه قي مؤتمر صحفي واحد يعادل ما قدمته الحكومة السابقه خلال كل الفتره الماضيه.
واكد المسلماني على ان قطاع الطيران يتوقع وقريبا أن يجد اهتمام حكومي وان يتم عقد لقاءات للإستماع لمطالب هذا القطاع المتضرر وتجنيبه شبح الافلاس.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

هرمنا الاخباري-نفذت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، اليوم الخميس، 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية …