أخبار عاجلة

ريال مدريد يسعى للحاق بالصدارة

هرمنا – يخوض برشلونة امتحانا صعبا ومهما للدخول في المنافسة على لقب الدوري الإسباني عندما يستضيف المتصدر ريال سوسييداد غدا الاربعاء، فيما سيسعى ريال مدريد المنتشي من الفوز في دربي العاصمة اللحاق بالمتصدرين عندما يستقبل اتلتيك بيلباو اليوم الثلاثاء في مباراتين مقدمتين من المرحلة التاسعة عشرة.

وتخوض الاندية الاربعة هاتين المبارتين باكرا لانشغالهما في كأس السوبر الإسبانية التي ستقام في منطقة الاندلس، حيث يستضيف ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية النهائي في 17 كانون الثاني بحسب تقارير صحافية، فيما تقام مبارتا نصف النهائي في 13 و14 من الشهر ذاته في إشبيلية، ملقة أو قرطبة، دون معرفة اذا كان الحضور الجماهيري مسموحا بسبب تفشي كورونا.

ويتصدر سوسييداد ترتيب الليغا برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف عن أتلتيكو مدريد الثاني، فيما يتأخر الريال عنهما بثلاث نقاط في المركز الثالث بينما يجد برشلونة نفسه في مركز ثامن غير مألوف على بعد 9 نقاط من الصدارة (17).

ويدخل الريال المباراة على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» بعد أن حسم دربي العاصمة لصالحه بنتيجة 2-صفر في المرحلة الثالثة عشرة، ملحقا بأتلتيكو الخسارة الاولى في الدوري هذا الموسم، ليختم أسبوعا مثاليا بعد أن تجنب الغياب عن الادوار الاقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ العام 1998 بفوزه في الجولة الاخيرة من دور المجموعات على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

من جهته، يمر بيلباو بفترة سيئة بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

أما برشلونة الذي يمر بفترة مضطربة، فيستقبل ريال سوسييداد المتصدر-المفاجأة هذا الموسم في مباراة صعبة على ملعب «كامب نو» متطلعا لإلحاق الهزيمة الثانية به فقط هذا الموسم في الدوري.

وأنقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النادي الكاتالوني من فخ التعادل السلبي عندما سجل هدف الفوز 1-صفر ضد ليفانتي، بعد أيام على سقوط مدو أمام يوفنتوس الإيطالي بقيادة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال خسر على اثره الفريق صدارة المجموعة.

شاهد أيضاً

فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا

هرمنا – توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، بالميدالية الفضية، …