أخبار عاجلة

معالي وزير العدل .. لحظة من فضلك !

هرمنا – المحامي بشير المومني

اولا – الاتفاق على اعادة تسيير قطاع العدالة جاء كتفاهم ما بين المجلس القضائي ونقابة المحامين ولا علاقة لوزارة العدل به لان الحكومة لا وصاية لها على أعمال القضاء ومن جانب آخر فوزارتكم هي التي تسببت بالازمة حكوميا باصدار امر الدفاع 21 غير المعترف به من قبل نقابتنا لذا جرى الاستغناء عنكم كوزارة وعن الحكومة كسلطة تنفيذية في مشهد التفاهم ..

ثانيا – هل يعقل حديث معاليكم عن عدم بحث اعتبار المحامين من القطاعات المتضررة في الاتفاق مع المجلس القضائي !!!؟؟؟ وهل ستبحث نقابة المحامين مع السلطة القضائية شأنا خاصا بالسلطة التنفيذية !!!؟؟؟ لا أدري الى متى هذا الخلط العجيب في الصلاحيات والاختصاص الدستوري وهل تريد معاليكم هنا أن نبحث مع السلطة القضائية إصدار قرار من السلطة التنفيذية !!!؟؟؟

ثالثا – تصر معاليك على إقحام وزارتكم في ما لا يعنيكم من شأن قضائي بحت بأي وسيلة وأي طريقة ممكنة للترويج إلى أنه جرى التفاهم على تطبيق أمر الدفاع 21 والجميع في القطاع القانوني وقطاع العدالة يعلم أن التفاهم والاتفاق الذي جرى مع المجلس القضائي بعيد تماما عن هذا الأمر ويناقضه ويهدم أساسه البنيوي فلماذا الإصرار على اقحام السلطة التنفيذية في الشؤون القضائية وأعمال المحامين !!!؟؟؟

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …