أخبار عاجلة

مخالفات وتجاوزات لدى “مستثمري قطاع الاسكان” .. و “العواملة” لا يجيب !

هرمنا – يتداول أعضاء في الهيئة الإدارية لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الأردني حزمة من المخالفات والتجاوزات المرتكبة خلال العم الجاري سبب فاقدًا ماليًا من غير الممكن عدم تسليط الضوء عليه، خصوصًا وأن المبررات والايضاحات معدومة حول الاسباب والمحددات التي انفقت لها هذه الأرقام المالية.
وخلال بيان متناقل كشف عن نحو 14 مخالفة نُفذت خلال العام 2020 منها تعيين مدير للجمعية براتب 1200 دينار بتاريخ 15 آذار 2020 لمدة ستة شهور أي 7200 دينار، وتم فصله تعسفيًا في 22 آب من ذات العام 2020، حيث دفع له بدل فصل تعسفي مبلغ 3500 دينارًا، مع عدم الكشف عن سبب التعيين أو الفصل الامر الذي كلف الجمعية نحو 10700 دينار نتيجة التعيين غير المبرر، فيما لا يزال المدير السابق يتقضى راتبه.
التجاوزات لم تقف عند هذا؛ حيث بين البيان المتداول داخليًا أنه تم شراء كميات كبيره من الشوكلاته دون علم لجنة المشتريات في الجمعية، كما وتم “دهن” رصيف الجمعية بقيمة 500 دينار، إضافة لدفع “اكراميات” لموظفين في وزارة الاشغال دون وصل صريح بالمبلغ او الكشف عن قيمة المدفوعات.
تواتر الأحداث استمر دون ركود لحظي لأخذ شهقة راحة، ففي خضم المخالفات المالية المرتكبة دون تبرير بدأ سيل الاستقالات يتصدر مشاهد الجمعية؛ إذ استقال امين السر الذي حصل على اعلى الاصوات في انتخابات الجمعية بفارق كبير جدًا بعد خلافات مع الرئيس كمال العواملة لأسباب مجهولة، إضافة لاستقالة المسؤول المالي الذي حصل على اصوات كافة اعضاء المجلس بعد خلافات مع الرئيس مع افتقاد المبررات أيضًا، ومن ثم تم اقناعة بالعدول عنها إاشترط للموافقة والبقاء بالمنصب عدم إدراجه في لجنة المشتريات أو غيرها من اللجان الآخرى.
وحمل البيان نية خمسة اعضاء من مجلس الإدارة بشراء 4 سيارات جديدة بقيمة 100000 وتعين سائقين لها براتب شهري 1400 دينار مع الضمان تقريبًا والسنوي 16800 دينار للعمل لدى مجلس البناء الوطني للتفتيش على مشاريع الاسكانات والمشاريع الخاصة والعامة والحكومية.
البيان الداخلي حمل في مضمونه انتقادًا لاذعًا لطريقة تسير اعمال جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، وكانت أخبار البلد قد حاولت التواصل مع رئيس الجمعية كمال العواملة بهدف افصاح المجال للتبرير والتوضيح أو حتى النفي إلا إنه لم يجب بالرد.
جديرٌ بالذكر أن بداية عام 2020 تم تعيين كمال العواملة رئيسًا للجمعية بعد تجميد اللجنة المؤقتة لترشيح رئيس كتلة المستثمر زهير العمري ونائبه منير ابو العسل.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …