أخبار عاجلة

السلط يتجاوز الفيصلي بثنائية!

هرمنا – نجح السلط في قلب تأخره أمام الفيصلي إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد عمان الدولي في ختام منافسات الأسبوع (20) لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم، حيث كان الفيصلي تقدم في الشوط الأول عبر هدف محمد العكش ليعود السلط ويسجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق زيد أبو عابد وأحمد سريوة.
السلط بهذا الفوز رفع رصيد إلى (30) نقطة، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الفيصلي عند (24) نقطة.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز السلط على الفيصلي (2-1).
الأهداف: سجل للفائز زيد أبو عابد (59) وأحمد سريوة (79) وللخاسر محمد العكش (27).
مثل الفيصلي: معتز ياسين، سيف عدنان، أحمد الصغير، سالم العجالين، إحسان حداد، أنس الجبارات، يوسف أبو جلبوش، دومنيك مندي، أكرم الزوي، أحمد العرسان ومحمد العكش.
مثل السلط: تامر صالح، رواد أبو خيزران، أحمد التربي، أدهم القرشي، محمد كلوب، محمد الداود، محمد أبو حشيش، عبيدة السمارنة، زيد أبو عابد، أحمد سريوة ومحمود زعترة .
تقدم فيصلاوي!
لم تحدث محاولات الفيصلي والسلط في تحقيق مشاهد الخطورة الحقيقية أمام كلا المرميين، بعد أن توقفت معظم هذه المحاولات حول حدود المنطقة.
الأفضلية النسبية صبت في مصلحة لاعبي الفيصلي الذين كانوا الأكثر استحواذا على الكرة معتمدين في صياغة الجمل الهجومية على منطقة الميمنة التي شغلها الظهير إحسان حداد، حيث قام الأخير بتوفير عدة كرات عرضية ساقطة في منطقة جزاء السلط، في الوقت الذي شهدت فيه مجريات عدة طلعات هجومية للاعبي السلط عبر هجمات مرتدة لم تشكل عبئا على دفاعات الفيصلي.
الفيصلي اعتمد في منطقة وسط الملعب على تواجد أنس الجبارات ودمنيك مندي ومن أمامهما لعب الثلاثي يوسف أبو جلبوش وأحمد العرسان وأكرم الزوي يتقدمهم في خط الهجوم محمد العكش، حيث قابلهم في وسط السلط محمد الداود وعبيدة السمارنة كلاعبي ارتكاز وخلف المهاجم محمود زعترة لعب محمد كلوب وزيد أبو عابد وأحمد سريوة.
الفريقان ومع مرور الوقت بقيت محاولاتهم في البحث عن هدف التقدم غير مجدية حتى نجح بعد ذلك الفيصلي في كسر نتيجة التعادل عندما تمكن إحسان حداد من تمرير كرة عرضية متقنة على رأس محمد العكش الذي زرعها على يمين الحارس تامر صالح هدف الافتتاح للفيصلي في الدقيقة (27).
بعد هذا الهدف لم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول تعديلا على نتيجة المباراة بعد محاولات السلط في التعديل، حيث انتهى الشوط بتسديدة مدافع السلط رواد أبو خيزران من موقف ثابت، والتي أبعدها الحارس معتز ياسين لركنية.
حسم سلطي!
اندفع السلط مبكرا نحو المواقع الأمامية بحثا عن هدف التعادل فنشط هنا خط وسطه الذي صاغ عدة محاولات هجومية، حيث كانت أولى المحاولات بتمريرة من أحمد سريوة أمام المندفع محمد الداود الذي سدد كرة قوية سيطر عليها معتز ياسين على دفعتين، أما ثاني المحاولات فأعلنت عن هدف التعادل عندما مرر الظهير أدهم القرشي كرة إلى زيد أبو عابد الذي سدد زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى الفيصلي بالدقيقة (59).
بعد هدف التعادل للسلط قام كلا الفريقين بإجراء جملة من التبديلات بغية تعزيز الكفاءة الفنية لهما، حيث شهدت هنا المباراة أفضلية للاعبي السلط الذي استغلوا التراجع في المردود الفني للاعبي الفيصلي خاصة في منطقة وسط الملعب.
هذه الظروف سمحت للسلط بخطف هدف التقدم عندما مرر البديل أبو عاقولة كرة بالعرض أبعدها مدافع الفيصلي أحمد الصغير لتصل إلى أحمد سريوة الذي سدد كرة بسقف المرمى الهدف الثاني للسلط بالدقيقة (79)، ليحافظ بعدها السلط على تقدمه ويخرج فائزا بكامل نقاط المباراة.

شاهد أيضاً

فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا

هرمنا – توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، بالميدالية الفضية، …