أخبار عاجلة

“شوام جرش” يطالبون النائب العتوم بالاعتذار

هرمنا أثارت كلمة النائب عن محافظة جرش، زيد العتوم، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لوصفه عشائر الشركس والشوام في جرش بأنهم لاجئون، رغم كونهم مواطنون أردنيون.

وأصدر شوام جرش بيانا، استهجنوا فيه ما صدر عن النائب العتوم من وصفهم باللاجئين، مستنكرين أن يصدر مثل هذا الكلام من نائب وطن تحت قبة البرلمان. مطالبين بالاعتذار تحت قبة البرلمان، مؤكدين رفضهم التشكيك بهويتهم الوطنية.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن عشائر شوام جرش

بسم الله الرحمن الرحيم

أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَآءِ* تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ* وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَار

صدق الله العظيم

نستهجن ما صدر عن النائب زيد العتوم خلال خطاب الثقة مساء الخميس 7/1/2021 تحت قبة البرلمان بوصفنا باللاجئين مستنكرين صدور مثل هذا الكلام من نائب وطن يمثلنا تحت قبة البرلمان .

وندعوك لقراءة تاريخ الأردن ونحن على اعتاب مئوية الدولة الاردنية التي نقدم في هذه المناسبة أسمى آيات الولاء والانتماء للوطن تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

ويكفي ان تكون مقولة المغفور له بإذن الله تعالى الملك حسين بن طلال رحمه الله ” كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية والإساءة اليها هو عدوي الى يوم القيامة ” وهو ما أكده جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظة الله ورعاه ,هي بوصلتنا جميعا في التأكيد على رفض اثارة اي فتن مقصودة او غير مقصودة .

ونحن نفخر بكوننا جزء من النسيج الوطني التي تمتاز بها محافظة جرش بشكل خاص والاردن بشكل عام ولن نقبل بأي شكل من الأشكال التشكيك بهويتنا الوطنية .

واننا نستنكر ما ورد على لسانك وأنت ابن عشيرة تربطنا بها علاقات نسب وصداقة نفتخر بها .

ونطالبكم بتقديم اعتذار تحت قبة البرلمان وهو المكان الذي صدرت تصريحاتكم تجاهنا منه , وعليه نحتفظ بالحق القانوني بما يترتب على ذلك

والله من وراء قصد

شاهد أيضاً

احباط محاولات تهريب 73500 حبة كبتاجون

هرمنا الاخباري – صرح الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية أن الكوادر الجمركية العاملة في …