أخبار عاجلة

بالفيديو .. القطامين لـ”فوربس الشرق الأوسط”: كنت مُحقاً في النقد الذي وجهته للحكومة السابقة

هرمنا – أكد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار، أن دخوله للحكومة لم يختلف عن قبله، عندما كان ينتقد أداء السياسات الحكومية سابقاً.

و قال القطامين في حواره مع الوكالة الشهيرة “فوربس” أنه لم يكن ينتقد لمجرد الانتقاد، بل كان يبحث دائماً عن أردن أفضل، و عندما دخلت الحكومة، وجدت أنني كنت محق بالنقد الذي كان يصدر مني، رغم كل الصعوبات التي واجهتني، خلال 3 أشهر.

و أضاف القطامين رداً على سؤال المذيعة” حول الإرث الأصعب داخل المكتب الوزاري، أن الإرث المتروك، و الذي لا يمكن أن نعزيه لحكومة سابقة، بل هي أزمات تعرضت لها الأردن، إضافة إلى أن هناك حكومات لم تكن مفقة بالتعامل مع ملف البطالة، فالأردن حالياً به أكثر من 400 ألف أردني يبحث عن عمل.

وبيّن أن الأردن يؤسس نحو توفير العنصر الزمني للحكومات، وأن يكون عمر الحكومات كما مجالس النواب.

ولفت إلى أن الشعور السائد لدى مجلس الوزراء بأن الاستثمار يجب أن يكون له الأولوية القصوى، وذلك لما له من دور في توليد فرص عمل وتوفير السيولة، قائلا إن الطموح الآن أن يكون الأردن الوجهة الأولى للمستثمرين والتأكد من الميزة التنافسية لدى الأردن.

وقال القطامين إن الحكومة قامت بتشكيل لجنة وزارية من أجل وضع مرئيات لاعادة هيكلة القطاع العام وتطويره، ويفترض أن تنهي عملها خلال (30) يوما.

 يذكر أن فوربس هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم, وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم. وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وأحصاء أرصدة أغنياء العالم.

تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر باسم “فوربس العربية”، مدير تحريرها اللبناني رفعت جعفر، قبل أن يتوقف إصدارها في أبريل 2009.

شاهد أيضاً

عاجل – مكافحة المخدرات تلقي القبض على تجار ومروجي ومهربي مخدرات

هرمنا الاخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في ادارة مكافحة …