أخبار عاجلة

النائب الفايز يصف الأردنيين بالشحاذين والعودات يشطبها

هرمنا – قال النائب محمد الفايز خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن على الحكومة تقديم برامج وضاحة للإصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد، والعمل حل الأزمات والتحديات التي تواجه الوطن بعقلانية والارتقاء بالعمل بما يتناسب مع صعوبة المرحلة.
وأكد الفايز أنه يجب على الفور جلوس الحكومة ونقابة المعلمين على طاولة الحوار، لحل الأزمة بشكل يضمن المحافظة على كرامة المعلم الذي سخر نفسه لبناء وتطوير مستقبل الوطن.
وأشار الفايز أن الدستور لا يحترم والقانون لا يطبق، والعمل على متابعة المخالفات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة، ومحاسبة كل شخص تغول على المال العام وارتكب المخالفات الجسيمة التي وردت في التقرير.
وأوضح أنه كان من المتوقع أن يستقطب دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة فريق حكومي رشيق يكرس عمله للصالح العام والوطن، إلا أنه جاء بحمل زائد لا داعي له ويجب عليه كان الا يتجاوز الـ “15” وزيراً في الوقت الذي تنادي به الحكومات الارشاد بالمصاريف.
وتطرق الفايز لكلمة جلالة الملك عبد الله الثاني بحرية الصحافة وأن يكون سقفها السماء، لا جدران وقضبان السجون، وحبس اصحاب الرأي، مؤكداً أنه يجب ترسيخ كلمة الملك على أرض الواقع ومنح الصحافة حرية المراقبة والمحاسبة.
وأضاف أنه كان يجب على الحكومة توفير فرص عمل للأردنيين، لحل أزمة البطالة التي تشهد ارتفاع غير مسبوق، لا توظيف اصحاب الذوات والنفوذ برواتب خيالية.
ووصف الفايز ارتفاع عجز في الموازنة يتجاوز 2.5 مليار دينار بالمصيبة الكارثية، واصبحنا كأردنيين “شحادين” بعد اعتماد موازنتنا على الهبات والمنح والمساعدات، قائلا: “من يرى أن ذلك غير صحيح فليصلح لي”، ليعترض رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات على كلمة الفايز ويطالب بحذفها من محضر الجلسة.

واستعرض الفايز مادة فلمية أمام الفريق الوزراء واعضاء مجلس النواب، يتحدث عن الواقع المرير للأردنيين، والجوع الذي يداهم الغالبية العظمى من المواطنين ناهيك عن الفقر المتقع والبطالة التي تؤزم الموقف.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …