أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / عاجل : تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق
تقدم

عاجل : تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق

هرمنا – توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة فعلياً بالمُنخفض الجوي المصنف على أنه من الدرجة الثانية (اعتيادي) خلال ساعات عصر ومساء الأحد.
وحيث تعبر المملكة جبهة هوائية باردة، مما سيعمل على رفع فرص هطول الأمطار بدايةً من المناطق الشمالية، تمتد في ساعات الليل للمناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمان، ولاحقاً نحو أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة في بعض الأحيان لاسيما في المناطق الشمالية من المملكة، وسطَ اجواء باردة مع تشكل الصقيع في اجزاء من البادية الجنوبية، كما يتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية نتيجة عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض.
ويتزامن تأثير المُنخفض الجوي بتعمق هواء بارد في طبقات الجو المُختلفة لاسيما المُنخفضة والعالية، حيث يحتمل وبشكل ضعيف ان تتساقط زخات ثلجية على قمم جبال الشراه خلال ساعات مابعد منتصف ليلة الأحد/ الإثنين وذلك في حال توافرت الهطولات المطرية على قمم جبال الشراه في تلك الفترة، وفي حال تحقق ذلك تكون اولى التساقطات الثلجية في الموسم على جبال الشراه.
ويستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي خلال نهار الإثنين، حيث يكون الطقس بارد بشكل لافت، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً نحو اجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية وتكون على هيئة امطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم جبال الشراه، مع استمرار هبوب ونشاط الرياح الجنوبية الغربية إلى الغربية.
ويتراجع تأثير المنخفض الجوي تدريجيًا في ساعات المساء والليل حيث تخف حدة الرياح ويعود الطقس للاستقرار التدريجي لكنه يكون باردا إلى شديد البرودة مع تشكل واسع للصقيع في البادية الجنوبية وأجزاء من المرتفعات الجبلية.

عن haremna

شاهد أيضاً

ميزة جديدة بشأن الخصوصية تطرحها “واتسآب”

هرمنا – أعلن تطبيق المراسلة الفوري “واتسآب”، اليوم السبت، عن طرحه ميزة على هواتف “أندرويد”، …